عيدروس الزبيدي في "زووم" مع منتديات عدن

> صباح الخميس 26 ديسمبر 2019م، وفي ديوان المجلس الانتقالي الجنوبي، كان صباحاً متميزاً ذلك أن الأخ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التقى صفوة أهالي عدن الذين مثلوا مرتفعاً اجتماعياً وثقافياً وأكاديمية واقتصادية وتربوية وإعلامية وغيرها.

كان القائد عيدروس واقفاً كعادته على أطراف أصابعه؛ لأن المرحلة بالغة الدقة بعد أن بلغ السيل الزبى، فكل شيء على حافة الانهيار، والأسرة الدولية تحذر من أن أي إغاثة أو مساعدة خارجية ستكون عاجزة أمام انهيار وشيك لمجمل الأوضاع في سابقة لم تكرر نفسها على مدى التاريخ الحديث لليمن، ومن يصدق أو لا يصدق أن ظواهر غير مسبوقة برزت في عدن كانتشار الجرب، وحمى الضنك، وأمراض غير معروفة لدى سلطات الصحة في عدن.

القائد عيدروس وضع النقاط على الحروف بأن الانتقالي أبدى مرونة كبيرة أمام مواقف غير مسئولة للشرعية، والهدف من ذلك تفجير الموقف؛ لأن المواجهة حالياً جنوبية جنوبية، وقال إن الدولة عاجزة تماما من أن تفي بالتزاماتها، فالرواتب لمنتسبي الدفاع والأمن تدفعها السعودية والإمارات.

تطرق القائد عيدروس إلى واقع البنية التحتية التي دمرت عن عمد في أعمال القصف الوحشي من الحوثيين وقوى غير معروفة، وقال القائد عيدروس: "أنتم بحاجة إلى بنى تحتية، وهذا لن يقدر عليه إلا هؤلاء"، أي السعودية والإمارات.

وأضاف القائد عيدروس: "السعودية لديها مشروع سلام لأنها تكبدت أعباء مالية ولوجستية كبيرة، ولن تتمكن السعودية من مواجهة القادم؛ لأن اليمن قادم على أزمة وكارثة إنسانية، ولعلم الجميع أن المستهلكين لا يدفعون إلا 12 % من كلفة تشغيل الكهرباء، ولو لم يتحمل الأشقاء الـ 88 % المتبقية لانقلبت الأوضاع رأساً على عقبه، ولحدثت كارثة غير محدودة العواقب".

تحدث القائد عيدروس عن خطورة التداخل الإقليمي المعادي ممثلاً في تركيا وقطر، الأمر الذي أوصل الأوضاع إلى هذه الخطورة التي ستأتي على الأخضر واليابس، وهناك شباب خرجوا عن طاعة أهاليهم بفعل فاعل..

تحدث القائد اللواء الزبيدي عن ضرورة تكاثف الجهود المجتمعية ولابد أن نقف صفا واحداً في مواجهة المؤامرة التي تستهدف عموم المنطقة، وأن الدور المجتمعي الإيجابي نجده في مديرية التواهي ممثلاً في اللجان المجتمعية التي تقف مع السلطة المحلية وتصدت كل الظواهر، وهذا الصنف من اللجان كان القائد الزبيدي قد دعا لها عندما كان محافظا، وبادرت مديرية التواهي بتشكيل اللجان المجتمعية وصمدت حتى اليوم.

اللجان المجتمعية ستقف ضد الظواهر السلبية السائدة مثل البسط على الأراضي، والبناء العشوائي، في حرم المدارس والمستشفيات والمتنفسات، وخاصة السواحل والمعالم الأثرية أصبحت كلها معرضة للبسط والاعتداءات.

قدمت ملاحظات واستفسارات مسئولة من قِبل المشاركين من منتديات عدن، وأجاب عنها القائد عيدروس ووعد بالتواصل لأن شبكة التواصل الاجتماعي، كما قال، منها سلبي ومنها إيجابي.

إيها السادة، تأكدوا بأن المخرجات ستكون بقدر المدخلات، علينا أن نحترم أنفسنا ونثبت للعالم بأننا جديرون بالاحترام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى