النخبة تتسلم معسكرين وقوات للتحالف تغادر شبوة إلى المكلا

> عتق «الأيام» خاص

> أفاد «الأيام» مصدر عسكري أن قوات النخبة الشبوانية تسلمت أمس معسكرين في مديريتي رضوم وجردان كانت ترابط فيهما قوات تابعة للتحالف العربي.

المصدر نفسه أكد أن قوات سودانية وإماراتية كانت ترابط في معسكر بلحاف بمديرية رضوم وأخرى في معسكر العلم بمديرية جردان غادرت مواقعها إلى مدينة المكلا في محافظة حضرموت، مشيرا إلى أن طلائع من قوات النخبة الشبوانية شرعت بالتمركز في المعسكرين بترتيبات من قيادة التحالف العربي.

ووفقا لمصدر محلي في عتق، فإن قيادة التحالف أبلغت السلطات المحلية بالمحافظة عن خروج قوة عسكرية من معسكري العلم وبلحاف اللذين تتمركز فيهما قوات إماراتية وسودانية في طريقها إلى مدينة المكلا.

وبحسب المصدر، فإن القوات السودانية المكلفة بحماية الأبراج قد غادرت صباح أمس وتم استبدالها بجنود من قوات النخبة الشبوانية.

وكانت قوات تابعة لمليشيات الإصلاح التي اجتاحت المحافظة في أغسطس الماضي انتشرت السبت الماضي بالقرب من معسكر العلم قبل أن تنسحب بعض من قوات التحالف العربي.

وتشير مصادر عسكرية إلى أن التحالف العربي يسعى لتمكين قوات النخبة الشبوانية وإعادة بناء معسكراتها تمهيدا لتسلمها مهمة تأمين المحافظة وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض، مع ضرورة سحب القوات المسيطرة حاليا إلى مواقعها في مأرب والجوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى