بطولة انجلترا : ليستر الوصيف يتابع صحوته وسقوط توتنهام في ساوثهامبتون

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * تابع ليستر سيتي الوصيف صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا على مضيفه نيوكاسل يونايتد 3 - صفر، أمس الاربعاء في المرحلة 21 من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما تعثر كل من تشلسي الرابع وتوتنهام السادس على أرض برايتون وساوثهامبتون.
* ورفع ليستر، بطل 2016، رصيده الى 45 نقطة بفارق 10 عن ليفربول بطل أوروبا الذي لعب مباراتين أقل ويستقبل شيفيلد يونايتد اليوم الخميس في ختام المرحلة، وكان ليستر قد خسر أمام مانشستر سيتي وليفربول قبل تفوقه على وست هام في المرحلة السابقة.

* وأجرى الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز عدة تغييرات على التشكيلة الفائزة على وست هام، وغاب عنها نجم هجومه الدولي جايمي فاردي لتعافيه من إصابة في ربلة ساقه بعد غيابه عن مباراة وست هام بسبب ولادة طفلته.

* ومن خطأ دفاعي للفرنسي فلوريان لوجون ، إفتتح لاعب نيوكاسل السابق الاسباني (ايوزي بيريز) التسجيل للضيوف في ظل صافرات الاستهجان من جماهير نيوكاسل (36) .. ولعب دفاع نيوكاسل بالنار مجدداً ، وأتاح لجايمس ماديسون إطلاق صاروخية جميلة بيسراه من خارج المنطقة عززت النتيجة (39)، في شوط أول سيطر عليه ليستر .. وقبل نهاية المباراة سجل البديل حمزة تشودهوري هدفا رائعا من حدود المنطقة دون أن يترك أي فرصة للحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (89) ، ليحقق ليستر فوزه السابع خارج أرضه ، ويكرر فوزه على نيوكاسل بعدما سحقه ذهابا 5 - صفر، كما أقصاه من الدور الثاني لكأس الرابطة ، وهذه أول مرة منذ أكتوبر 2018 يخسر نيوكاسل الـ 12 في الترتيب 3 مرات متتالية في الدوري وقد ترجم جمهوره غضبه بإطلاق صافرات الاستهجان ضد لاعبي المدرب ستيف بروس.

* وباءت مساعي توتنهام بالحلول في المركز الخامس مؤقتا بالفشل ، بعد سقوط فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ، المستلم مهامه خلفاً للإرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في أكتوبر الماضي على أرض ساوثهامبتون صفر-1 فتابع الأخير انتفاضته محققاً فوزه الثالث في أربع مباريات .. إفتتح "ساينتس" التسجيل بهدف استعراضي جميل حمل توقيع المتألق داني إينجز ، إذ كسر مصيدة التسلل وتلاعب بالمدافع الاخير البلجيكي توبي ألدرفيرلد، قبل أن يسدد كرة خادعة في مرمى الحارس الارجنتيني باولو جاتسانيجا (17)، وهذا الهدف الثالث عشر لإينجز هذا الموسم في الدوري في المركز الثاني في صدارة الهدافين وبفارق 4 عن فاردي.

* وأصيب بعدها لاعب الوسط الفرنسي تانجي ندومبيلي ، فدفع مورينيو بالارجنتيني جيوفاني لوسيلسو (25) .. وفي الشوط الثاني خرج الهداف الدولي هاري كين مصاباً في فخذه بعد تسجيله هدفاً ألغي بداعي التسلل في الدقيقة (73) ، فأجرى مورينيو تبديلا اضطراريا ثانيا دافعا بالارجنتيني إريك لاميلا دون فائدة .. وفي ظل توتره على مقاعد البدلاء ، حصل مورينيو على إنذار لتجسسه على تدوينات الجهاز الفني لساوثهامبتون.

* وفرط فريق تشلسي الرابع بنقاطه الأولى في تاريخ مواجهاته مع مضيفه برايتون على صعيد الدوري بتعادل مخيب 1 - 1،وبدا تشلسي في طريقه لتحقيق فوزه العاشر على برايتون من أصل 10 مواجهات بينهما، وذلك بتقدمه منذ الدقيقة العاشرة بهدف قائده الاسباني سيزار اسبيليكويتا حتى الرابعة والثمانين، قبل أن تتلقى شباكه هدفا رائعا للبديل الإيراني (علي رضا جهانبخش) بتسديدة أكروباتية خلفية، منح بها فريقه نقطته الأولى على الإطلاق في مواجهة الـ "بلوز".

* وتابع فريق واتفورد (وصيف القاع) صحوته مع مدربه الجديد نايجل يبرسون متفوقاً على ضيفه ولفرهامبتون السابع 2 - 1.

* وتغلب مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد  ، وسجل هدفي السيتي المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس بالدقيقتين (51 و58) بينما سجل هدف إيفرتون الوحيد ريتشارلسون (71).
وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث ليقلص الفارق مع ليستر سيتي الوصيف إلى نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 25 نقطة في المركز العاشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى