لجنة للتحقيق في وفاة امرأة بسبب خطأ طبي بمستشفى الرازي بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> التقى الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي الحامد، وبحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال أمذيب، أمس الأول، في مكتبه بالمجمع الحكومي بزنجبار، أسرة المتوفاة إيمان عوض سعد الذي توفيت إثر خطأ طبي بمستشفى الرازي العام بجعار.

وناقش اللقاء أسباب الوفاة مع أفراد أسرة المتوفاة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة وعدد من ذوي الاختصاص، وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة د. محمد جباء وعضوية الشيخ حيدرة دحة للجلوس مع إدارة المستشفى ورفع تقرير مفصل للسلطة المحلية.

لجنة للتحقيق في وفاة امرأة بسبب خطأ طبي بمستشفى الرازي بأبين
لجنة للتحقيق في وفاة امرأة بسبب خطأ طبي بمستشفى الرازي بأبين

بدوره قال مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب إنه: لم يتسلم أي بلاغ من أسرة المتوفاة أو إدارة مستشفى الرازي، ولكنه علم بالحادثة عبر صحيفة "الأيام" وقام باستدعاء مدير مستشفى الرازي للتأكد من الواقعة، والذي أكد له أنها ناتجة عن خلل فني في التخدير، وأن المستشفى سيحاسب المقصرين، "فحياة الناس أمانة في رقابنا لا نريد العشوائية والتسيب وكثرة الأخطاء الطبية".

من جانبه قال عضو لجنة التحقيق حيدرة دحة إن: "اللجنة المكلفة من قبل محافظ أبين لمتابعة قضية وفاة إيمان عوض سعد ستؤدي عملها بكل أمانة وإخلاص وكشف الحقائق للناس، وأن أرواح الناس ليست لعبة وحقل تجارب".

تجدر الإشارة إلى أن «الأيام» نشرت في عددها (6709) الصادر في 31 ديسمبر 2019 خبراً بعنوان "وفاة امرأة بسبب خطأ طبي في مستشفى الرازي بأبين"، أوضح فيه المواطن محمد صالح النجس أن زوجته إيمان عوض سعد 35 عاماً توفيت في مستشفى الرازي في جعار بأبين، نتيجة لخطأ طبي جسيم من طاقم المستشفى.

المواطن محمد صالح النجس زوج المرأة المتوفية
المواطن محمد صالح النجس زوج المرأة المتوفية

وأشار المواطن أن زوجته دخلت غرفة العمليات لإجراء عملية بسيطة وهي إزالة أكياس المهبل تحت إشراف طاقم طبي من مستشفى الرازي، لكنها دخلت في غيبوبة قبل إجراء العملية نتيجة زيادة التخدير، وعند محاولة إسعافها إلى مستشفى خليج عدن بالمعلا فارقت الحياة قبل وصولها المستشفى متأثرة بجرعة التخدير الزائدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى