تدشين حملة التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بشبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص

> دُشّنت بمحافظة شبوة الحملة التوعوية المجتمعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب، اليوم، برعاية محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، ودعم من منظمة اليونيسيف للطفولة، وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

شارك في الحملة التي جاءت تحت شعار "احذر- تجنب - ابتعد - لا تلمس الأجسام الغريبة" 50 متطوعاً ومتطوعة من منظمات المجتمع المدني في المديريات المستهدفة، حيث سيقومون بالنزول الميداني للتجمعات السكانية في الأرياف والمدن والمدارس والأندية والشوارع، كما ستشمل الحملة التي تستمر 40 يوماً، محاضرات مدعومة بملصقات وبروشورات توضيحية وبعض الوسائل المحفزة التي ستوزع على الطلاب والطالبات مثل الألوان والقبعات والجداول المدرسية لتجنيب المجتمع الوقوع في فخ الألغام والمخلفات ومنع سقوط قتلى أو إعاقات مستدامة.

تدشين حملة التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بشبوة
تدشين حملة التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بشبوة

وخلال التدشين، أكد كل من وكيل محافظة شبوة المساعد علي محمد الكندي، ومدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أ. أمين العقيلي، ومنسق البرنامج مشرف الحملة د. علي صالح الشاعري، على مخاطر الألغام وأهمية توعية المجتمع لتجنب كوارثها، كما حثوا المشاركين والمشاركات على بذل المزيد من الجهود لتجنيب المجتمع مخاطر الألغام التي أودت بحياة العشرات وخلفت العديد من المصابين، مؤكدين أنه تمت التوعية المجتمعية في مديريتي بيحان وعسيلان، وتستمر الحملة باستهداف ست مديريات هي: عتق، الصعيد، نصاب، رضوم، ميفعة وحبان، كما سيتم استهداف باقي المديريات في الفترة القادمة، حفاظاً على سلامة مختلف شرائح المجتمع.

وأكدت قيادة المحافظة والسلطات المحلية في المديريات المستهدفة استعداداها والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، لتقديم التسهيلات اللازمة لفرق العمل المكلفة بالتنفيذ الميداني، داعيين كافة قطاعات المجتمع للتفاعل مع الحملة وإنجاحها لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة، أ. علي أحمد عمير، إلى أهمية الحملة في التوعية المجتمعية وخاصة بالمناطق الريفية والنائية للتقليل من نتائجها وآثارها الكارثية وأضرارها، كون الحملة تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي كعمل وطني إنساني لحماية المدنيين من الأطفال والنساء والرجال من خطورة مخلفات الحروب من القذائف والألغام المنتشرة وكيفية تجنبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى