«الأيام» ترصد استعدادات أهلي تعز لنهائيات بطولة الدوري التنشيطي لكرة القدم

> إستطلاع / فارس نعمان - تصوير : سامي الحنظلي

> * وسط أجواء غاية في الروعة والحماس الشديد إختتم الفريق الأول لكرة قدم نادي أهلي تعز تحضيراته الاستعدادية للمشاركة في نهائيات بطولة الدوري التنشيطي لأبطال تجمعات أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، المزمع إقامتها في سيئون في الـ 12 من يناير الجاري بمشاركة أبطال التجمعات : شعب حضرموت ، التلال ، وحدة عدن ، أهلي صنعاء ، اليرموك ، الهلال ، إتحاد إب ، وأهلي تعز).

* صحيفة «الأيام» زارت تدريبات الفريق الأهلاوي على ملعب الشهداء تحت قيادة مدربه الوطني المتمكن الكابتن محمد عقلان ومساعده الكابتن أحمد المهتدي، إضافة إلى مدرب الحراس الكابتن أوس القرشي قبل سفر بعثة الفريق إلى مدينة سيئون للمشاركة في نهائيات البطولة وقامت بإجراء حوارات مع مدرب الفريق واللاعبين والإدارة للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد .. وفي ما يلي الحصيلة في السطور الآتية :

حافظ القدسي
حافظ القدسي
حافظ القدسي المشرف الرياضي
- وكانت أولى لقاءاتنا مع المشرف الرياضي للنادي الكابتن حافظ القدسي الذي استهل حديثه بالقول : «لقد بدأنا الاستعدادات للبطولة من خلال البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني، والذي تخلله مشاركة الفريق في بطولة دوري شركة بلقيس لأندية المحافظة، والحمد لله الفريق بجاهزية عالية لخوض غمار التصفيات وطموحنا تحقيق مركز يليق ويشرف محافظة تعز، وأنا أناشد من هنا جميع الداعمين والقائمين على الرياضة في بلادنا والسلطة المحلية في محافظة تعز الوقوف بجانب النادي الأهلي تعز ودعمه في منافسات المرحلة النهائية لهذه البطولة، كما أشكر صحيفة «الأيام» على إتاحتها لنا هذه الفرصة لتلمس أوضاع نادينا".

محمد عقلان
محمد عقلان
محمد عقلان مدرب الفريق
- بعدها انتقلنا صوب الكابتن محمد عقلان مدرب الفريق الذي أكد استعدادات فريقه وجاهزيته البدنية والفنية لخوض غمار منافسات نهائيات بطولة الدوري التنشيطي بثقة كبيرة حيث أشار إلى :«أن مراحل الإعداد للفريق الأهلاوي متواصلة منذ بداية الاستعداد للتصفيات الأولية في شهر يونيو الماضي، ولم تتوقف سوى لعدة أيام في أجازة عيد الأضحى المبارك، قبل أن يتم استئناف التحضيرات من جديد استعدادا لبطولة دوري شركة طيران بلقيس الخاص بأندية تعز .. ولقد استفدنا كثيراً من مشاركتنا في منافسات دوري بلقيس، التي ساهمت بشكل كبير في رفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين، كما ساعدت فريقنا في الوصول إلى أفضل توليفه من اللاعبين لتكوين التشكيلة الأساسية ووضع الخطط الهجومية والتكتيكية التي يتوقع أن ينتهجها خلال مبارياته في هذه المنافسات والتي تتناسب مع إمكانيات لاعبيه في نهائيات بطولة الدوري التنشيطي .. وبالنسبة لأهم العناصر الجديدة في الفريق فإن الفريق اكتفى بضم لاعبين فقط وهما : علاء نعمان نجم منتخبنا الوطني واللاعب ميلاد العميسي، علماً أننا كنا نسعى لتعزيز صفوف الفريق بمهاجم قناص يجيد إنهاء الهجمات لكن الظروف المادية الصعبة التي يمر بها النادي حالت دون ذلك .. لكننا نؤكد هنا أن طموح الفريق يتمثل في المنافسة على اللقب، وهو طموح مشروع لجميع الفرق المشاركة ونحن في النادي الأهلي التعزي نسعى للتتويج بلقب البطولة".

حارس المرمى عمر خالد
- الحارس المتألق عمر خالد حارس مرمى النادي الأهلي وقائد الفريق قال : «استعداداتنا لنهائيات البطولة ممتازة إن شاء الله وسنقدم نتائج إيجابية ومستوى كبيراً يشرف نادينا لأن سقف طموحنا لا حدود له وسنخوض البطولة من أجل تحقيق البطولة».

أكرم الشرعبي
أكرم الشرعبي
المدافع الصلب أكرم الشرعبي
- المدافع الصلب أكرم عبد الله الشرعبي قال : «إن الاستعداد يسير بشكل جيد ومثالي، وبرز بوضوح من خلال تفوقنا في منافسات بطولة دوري شركة طيران الملكة بلقيس لأندية تعز، ولهذا فإن طموحنا في نهائيات هذا الدوري التنشيطي الذي سيقام في مدينة سيئون هو المنافسة على لقب البطولة ومستعدون لذلك من خلال تحقيقنا اللعب بشعار الفوز في جميع المباريات».

عارف الحبيشي رمانة وسط الأهلي
- رمانة الوسط في صفوف فريق أهلي تعز اللاعب عارف الحبيشي، قال :«رغم كل الظروف الصعبة التي نمر بها ، إلا أنها لم تؤثر على استعدادنا لمنافسات البطولة، وإن شاء الله سنظهر بشكل مشرف لنادينا ولمحافظة تعز الأبية ، وسنقدم مستوى جميلاً في مباريات البطولة، وطموحنا التتويج باللقب لتمثيل الكرة اليمنية في المشاركات الخارجية في بطولة أبطال العرب وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي».

جهاد عبدالرب
جهاد عبدالرب
جهاد عبد الرب صانع الألعاب
- صانع الألعاب الرائع جهاد عبد الرب قال : «إستعداداتنا لنهائيات الدوري التنشيطي تسير بشكل جيد، خاصة وأن فريقنا يضم العديد من اللاعبين الموهوبين، وإن شاء الله سنقدم أفضل مستوياتنا في منافسات البطولة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها نادينا، وطموحنا عودة النادي الأهلي إلى منصات التتويج».

حكيم الشرعبي صمام الأمان
* صمام الأمان المدافع المتألق عبد الحكيم الشرعبي أكد جاهزية فريقه بالقول :«نحن في استعداد تام ، وفي الجاهزية المطلوبة، التي تمكنا من الظهور بمستوى جيد إن شاء الله في مشاركتنا هذه ، حيث نمتلك طموحاً عالياً وإصراراً قوياً على تقديم مستوى رائعاً ونتائج إيجابية، وطموحنا الفوز بالبطولة».

اللاعب الواعد نهيان عبد الله قائد
* اللاعب الواعد نهيان عبد الله قائد أكد قائلاً : " نحن عازمون على الذهاب إلى مدينة سيئون للمنافسة على البطولة، وليس للمشاركة فقط، حيث أن طموح جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري والجماهير الأهلاوية هو التتويج بالبطولة والعودة بالكأس إلى محافظة تعز».

مقتطفات
- الجدير بالإشارة أن نادي أهلي تعز هو سفير محافظة تعز في نهائيات الدوري التنشيطي لأبطال التجمعات في سيئون وهو الفريق الوحيد من أندية الدرجة الثانية المشارك في نهائيات هذا الدوري التنشيطي، حيث كان يلعب في دوري أندية الدرجة الثانية في موسم 2014 - 2015، قبل أن تتوقف الأنشطة الرياضية تماماً نتيجة الحرب.

- يعد نادي أهلي تعز الذي تأسس في عام 1950 من أعرق الأندية اليمنية، وهو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في محافظة تعز، وتمكن من الفوز ببطولة (دوري الجمهورية العربية اليمنية) في شمال اليمن، والاحتفاظ بالدرع إلى الأبد في سبعينات القرن الماضي، حينما كانت تقام بنظام التجمعات، كما أنه نجح في التتويج ببطولة الدوري في عام 1986، ومن أبرز إنجازاته بعد قيام الوحدة اليمنية فوزه ببطولة كأس رئيس الجمهورية في عام 2012 ، كما توج ببطولة دوري أندية الدرجة الثانية 3 مرات في أعوام : 1992 ، 2007 ، 2009.

- وبالنسبة لمشاركاته الخارجية فقد شارك الأهلي تعز في بطولة الأندية العربية في عام 1986 في المملكة العربية السعودية، وخسر أمام الهلال السعودي بنتيجة (1 - 5)، كما شارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2013 بعد تغلبه على فريق الوحدة السوري بنتيجة 5 - 3، وكان وقتها يلعب في دوري أندية الدرجة الثانية .. عموماً نتمنى للأهلي التعزي الكبير والعريق التوفيق والنجاح دائماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى