كأس الرابطة الانجليزية المحترفة: قمة أولى في مانشستر بضيافة مانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * توقع مدرب فريق مانشستر سيتي الاسباني جوسيب جوارديولا، أن يعتمد نظيره في مانشستر يونايتد المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير الخطة ذاتها التي انتهجها خلال لقائهما في الدوري المحلي الشهر الماضي عندما يتواجهان على ملعب "أولد ترافورد" في ذهاب الدور نصف النهائي من (مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم) مساء اليوم الثلاثاء.

* وخرج يونايتد فائزاً 2 - 1 في مواجهة الدوري المحلي في عقر دار الـ "سيتيزن" ملعب الاتحاد في السابع من ديسمبر الماضي ، حيث اعتمد "الشياطين الحمر" على الهجمات المرتدة السريعة لثلاثي الهجوم المؤلف من : الفرنسي أنطوني مارسيال ، والويلزي دانيال جيمس وماركوس راشفورد.

* وفي المؤتمر الصحافي عشية المباراة ، توقع جوارديولا الذي قاد السيتي في الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنجلترا أن يعتمد مانشستر يونايتد خطة مماثلة على ملعبه تقوم على التحركات السريعة .. وقال :"سيكون الأمر مماثلاً بطبيعة الحال .. ثمة اختلاف في أولد ترافورد، لكن مان يونايتد فريق يعتمد بشكل كبير على السرعة .. عندما يركضون فهم من أفضل الفرق، وليس فقط في انجلترا وذلك بفضل سرعة جيمس مايسون ، جرينوود ، مارسيال ، راشفورد ، وجيسي لينجارد .. أشعر بأنهم سيركضون كثيراً ويتعين علينا بالتالي تقليص الأخطاء في بناء الهجمات .. يجب أن نستعد لذلك لنقوم بأداء لعبنا .. لن أضع خطتي ، وأنا أفكر بأن لا ندعهم يركضون".

* وعلى الرغم من خروج مان يونايتد فائزاً في مواجهة الدوري، فقد كانت نسبة الاستحواذ والفرص الأخطر لصالح مان سيتي ، ما دفع جوارديولا لإبداء رضاه عما قدمه فريقه بطل الدوري في الموسمين الماضيين في المباراة السابقة.

* ويستعد مان يونايتد اليوم الثلاثاء في ظل تواصل غياب لاعبي الوسط المؤثرين الأسكتلندي سكوت ماكتوميني والفرنسي بول بوجبا، مع شكوك أيضا حول مشاركة قطب الدفاع هاري ماكجواير ، بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة في كأس إنجلترا ضد ولفرهامبتون، لم تمنعه من مواصلة اللقاء حتى النهاية .. وستقام مباراة الإياب على ملعب الاتحاد في 29 يناير.

* وكان مانشستر سيتي توج بلقب هذه المسابقة الموسم الماضي على حساب تشلسي بركلات الترجيح، بعد تعادلهما السلبي، ممهداً الطريق أمام إحراز ثلاثية محلية غير مسبوقة بعد تتويجه بكأس إنجلترا على حساب واتفورد وبالدوري المحلي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.
* وفي المباراة الثانية في هذا الدور التي ستقام غداً الأربعاء، يبدو ليستر سيتي مرشحاً لبلوغ النهائي على حساب أستون فيلا، الذي يعاني في الفترة الأخيرة ويحتل مركزاً متأخراً في الدوري المحلي ، وخسر لاعبين مهمين هما : مهاجمه البرازيلي ويسلي والحارس الدولي توم هيتون حتى نهاية الموسم.

* ويقدم ليستر هذا الموسم أفضل عروضه منذ عام 2016 عندما حقق المفاجأة بتتويجه بطلا للدوري الممتاز، ويحتل حاليا المركز الثاني في الترتيب خلف المتصدر ليفربول، وبات مرشحا بقوة لحجز بطاقة مؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .. وتقام مباراة الذهاب على ملعب ليستر على أن يستضيف أستون فيلا مباراة الإياب في 28 الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى