وفاة نجم الكرة السعودية خميس العويران بعد صراع مع المرض

> الرياض «الأيام» متابعات :

> > * تلقى الوسط الرياضي السعودي والعربي صباح أمس الثلاثاء ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق وناديي الهلال والاتحاد (الكابتن خميس العويران) الذي توفي بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 46 عاماً ، وكان خميس العويران رحمة الله عليه قد خضع لعملية جراحية دقيقة خلال الفترة الماضية في مدينة الملك فهد الطبية على إثر تعرضه لوعكة صحية ، دخل على إثرها المستشفى قبل عام .. وقد كشفت الفحوصات الطبية حينها معاناة العويران من ورم إستلزم التدخل الجراحي لاستئصاله.

* لن تنسى الجماهير الرياضية سعيد العويران الجندي المجهول وأحد أفضل مَن أنجبتهم الملاعب السعودية في مركز المحور، حيث شكل العويران برفقة إبراهيم ماطر نجم النصر السابق ثنائية تاريخية في وسط الأخضر السعودي خلال نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت عام 1996وكان العويران أحد ألمع النجوم في تلك البطولة التي حصد الأخضر لقبها للمرة الثالثة في تاريخه، وبعدها بعامين ساهم خميس العويران في تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال فرنسا في عام 1998 للمرة الثانية في تاريخه، وكان من أبرز نجوم المونديال.

* وشارك خميس العويران برفقة المنتخب السعودي في 105 مباريات دولية، حيث حقق برفقته لقب كأس آسيا 1996 وكأس العرب عام 1998، وكأس الخليج مرتين متتاليتين عامي 2003 - 2004 ، كما شارك العويران في مونديالي 1998 في فرنسا ، ومونديال 2002 في كوريا واليابان.
* الجدير بالذكر أن خميس العويران لعب للهلال في الفترة بين 1997 إلى 2001 ، ثم انتقل إلى الاتحاد ما بين 2001 وحتى 2007، واعتزل اللعب بعد انتهاء عقده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى