القوات الخاصة بلحج: نفذنا 772 مهمة أمنية وضبطنا 590 مطلوبا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أكدت القوات الخاصة بلحج، بقيادة محمد حسين الغرابي، في تقريرها السنوي، حرصها كل الحرص على تحقيق الاستقرار الأمني، والحفاظ على ما تحقق في المحافظة جنباً إلى جنب مع المؤسسة الأمنية لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار لحج، التي احتلت المرتبة الثانية بعد حضرموت في مؤشر الاستقرار الأمني.

القوات الخاصة بلحج: نفذنا 772 مهمة أمنية وضبطنا 590 مطلوبا
القوات الخاصة بلحج: نفذنا 772 مهمة أمنية وضبطنا 590 مطلوبا

وأشار التقرير إلى أن أبطال الأمن، بمختلف وحداتهم الأمنية، يعملون ليلا ونهارا وفق خطة أمنية مشتركة لاستتباب الأمن بالمحافظة، موضحاً قيام أفراد القوات الخاصة بتنفيذ 772 مهمة أمنية خلال العام المنصرم، تم ضبط خلالها 590 من المطلوبين والمتنفذين والمهربين والباسطين.

وبين التقرير قيام القوات الخاصة بتنفيذ 153 مهمة أمنية في مجال مكافحة أعمال البسط والبناء العشوائي، تم ضبط خلالها 160 مخالفة في العديد من مناطق مديرية تبن.


كما أشار التقرير إلى أن الحملات الأمنية بلغت 45 مهمة بالتعاون مع مكتب الضرائب تم خلالها ضبط 170 من المخالفين عن تسديد الرسوم الضريبية في مناطق اللحوم والرباط وما زالت الحملة مستمرة بحسب التقرير، إضافة إلى ضبط 12 مخالفة في مجال الزراعة.

وأوضح التقرير أن قيادة القوات الخاصة تمكنت من ضبط 117 مخالفة في مجالات النظافة والربط العشوائي للمياه، ومخالفات إطلاق الرصاص في الأعراس وكذا قضايا تابعة للمجلس المحلي بالحوطة في مجال تنظيم الأسواق والنقل الثقيل، إضافة إلى ضبط حافلات لتهريب الأفارقة.


وأشار التقرير إلى أن عمل قيادة وأفراد القوات الخاصة لم يقتصر على ضبط المخالفين، بل شمل تعزيز الجبهات المشتعلة مع الحوثيين، وخاصة جبهة المسيمير، إضافة إلى تنفيذ مهمات أمنية في يافع وتعزيز بعض النقاط الأمنية الهامة في الرباط والحوطة والمشاركة ضمن قوات أمنية أخرى في مكافحة عمليات التهريب في مناطق الصبيحة.


وبين التقرير مشاركة شرطة السير في تنفيذ حملات ضد الدراجات النارية المجهولة، إذ تم حجز أكثر من 100 دراجة نارية وإخضاعهم للترقيم بشكل رسمي.


وخلص التقرير السنوي الصادر عن قيادة القوات الخاصة إلى تنفيذ 772 مهمة أمنية شارك فيها 1275 طقما أمنيا، بتحرك داخلي وخارجي ومشاركة 7575 فردا من القوات الخاصة بتلك المهمات خلال عام كامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى