بن دغر: تنفيذ اتفاق الرياض سينهي الصراع العسكري داخل عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس فريق الشرعية اليمنية باللجنة السياسية العليا ومستشار الرئيس هادي د. أحمد عبيد بن دغر إن "تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه سينهي الصراعات العسكرية داخل عدن وما جاورها من المحافظات".

جاء ذلك خلال لقائه أمس بالسفير البريطاني مايكل أرون، لمناقشة عدد من القضايا الهامة ومنها تنفيذ اتفاق الرياض.

وكشف بن دغر خطوات عسكرية وأمنية قال إنها ستُنفذ حالما يتم الإعلان عن تعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، مؤكد أن تسمية المعنيين لهذين المنصبين سيتم الإعلان عنها "خلال الفترة القريبة القادمة".

وقال "نحن بحاجة اليوم إلى سلام عادل وشامل وحقيقي يكمن في تنفيذ مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محليًا ودوليًا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. في ظل شرعية قائمة لا ينبغي التفكير في التخلي عنها قبل إقرار الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات".

ودعا بن دغر الميليشيا الحوثية إلى "العودة إلى طاولة الحوار والتخلي عن مشروعهم الإيراني وبتمسكهم بالجمهورية والدولة الاتحادية سوف يختصر الكثير من الوقت نحو تحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني".

من جانبه أكد السفير البريطاني أن بلاده تدعم الحلول السلمية وفقا لمرجعيات الحل المتفق عليها، كما تدعم الجهود المشتركة للأشقاء في المملكة، والأطراف الموقعة على اتفاق الرياض، مؤكدا أن تحقيق الاستقرار في عدن أمر يهم المجتمع الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى