«التربية» بلحج تتنازل عن مبنى بلبعوس لإقامة معهد للتدريب الفني

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، أمس، تنازله عن مبنى تربوي بمديرية لبعوس لتحويله إلى معهد للتعليم الفني والتدريب المهني بالمديرية.

ووقع د. محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والأخ وجدي سعيد محمد مدير عام إدارة الشؤون القانونية بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني، على عقد ينص على تسلم وزارة التعليم الفني والتدريب المهني المبنى التابع لمكتب التربية والتعليم والمكون من 6 غرف دراسية، مع ملحقاتها في لبعوس يافع، بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية لتحويله إلى معهد للتعليم الفني والتدريب المهني في المديرية، بحضور عبدالله علي العيسائي رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة العيسائي التنموية.

وعبّر د. محمد سعيد الزعوري عن سروره البالغ أن يكون مكتب التربية بالمحافظة شريكاً فاعلاً في انتشار التعليم بالمحافظة، وخاصة التعليم الفني وتقديمه مبنى يستفاد منه في فتح معهد فني وتدريب مهني في مديرية لبعوس، معربا عن الشكر للسلطة المحلية في المديرية والمحافظة على دعمهم وموافقتهم بفتح المعهد، والشكر موصول لمؤسسة العيسائي التنموية الداعمة للتعليم وما تقدمه من دعم للتعليم في المحافظة.

من جانبه، أكد المستشار القانوني لوزارة التعليم أن وجود معهد فني وتدريب مهني في مديرية لبعوس يعد حافزاً لكثير من طلاب تلك المناطق، للالتحاق بالمعهد ليكتسبوا مهارات حرفية ومهنية تفيدهم في الانخراط مباشرة بسوق العمل، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق في الوزارة على فتح أقسام متعددة للتعليم المهني والفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى