برشلونة يخوض مرانه الأول في جدة والخصوم يستغلون غياب ميسي

> جدة «الأيام» متابعات

> * تعرف برشلونة على الأجواء بمدينة جدة، بعد أن خاض أول مران له أمس الأربعاء، تحضيرًا لمواجهة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد مساء اليوم الخميس .. وتسببت واقعة طريفة، فى تأجيل المؤتمر الصحفي لأرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس، والذى كان من المقرر إقامته قبل تمرين الأمس، والخاص بلقاء أتلتيكو مدريد، المقرر له في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "الجوهرة المشعة".

* وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن سبب تأجيل المؤتمر الصحفى الخاص بمدرب برشلونة، يرجع إلى قيام سائق حافلة البارسا بالتوجه مباشرة إلى ملعب التدريب، وأغفل إيصال كل من فالفيردي وبوسكيتس إلى مقر المؤتمرات الصحفية.

* وأضافت الصحيفة أن المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب الفريق الكتالوني، تأجل إلى ما بعد الحصة التدريبية بعد تواصل مسئولي البارسا مع نظرائهم في أتلتيكو مدريد، الذي كان يتدرب على ملاعب أهلي جدة، أيضًا لتأخير موعد المؤتمر الصحفي، إلا أن إدارة الأتلتي أبقت على الموعد المحدد من قبل.

* وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية : "البطولة حاليًا بشكل مختلف عما اعتدنا عليه ، والفريق الذي سيفوز اليوم سيتأهل إلى النهائي، ونحن نعتبرها مباراة في الليجا ونريد الفوز بها .. نعرف كيف تكون المباريات ضد أتلتيكو مدريد، ونعمل بشكل جيد، وفي العام الماضي لعبنا السوبر في مدينة طنجة المغربية لكننا هنا واجهنا بعض المشاكل مع المرور ونحن بخير الآن".

* وتابع : "كرة القدم هي صناعة ، وتسعى إلى الحصول على مصادر للدخل ، ولهذا السبب نحن هنا ، وسابقًا في المغرب، الأمر بالتأكيد ليس مثل اللعب في ملعبنا، لكن نحن هنا .. مباراة اليوم هي الأكثر أهمية ، ونحن قادمون من مباراة يوم السبت ، وكان لدينا 5 أيام راحة، ولا يجب التفكير في المزيد، لأنه بعد مباراة اليوم قد نخوض مباراة أخرى أو لا .. لقد جلبنا العديد من اللاعبين ، لأننا لا نعرف إلى متى سنبقى هنا، حيث يعتمد الأمر على نتيجة اليوم، ولا يوجد مباريات سهلة، لكن ضد هؤلاء المنافسين، كل شيء يمكن أن يحدث".

* وبسؤاله عن مستقبل فيدال ، أجاب : "أنا أتحدث معه مثل باقي اللاعبين ، وهو لاعب في فريقنا ولا يمكننا التفكير فيما إذا كان سيغادر، وأنا أعتمد عليه، وسنرى اليوم موقفه من المشاركة .. وكشف : "هذه بطولة السوبر الخامسة لي كمدرب ، وفي الثلاثة الأولى كان علي أن ألعب المباراة الثانية في ملعب الخصم، وفي المباراتين الأخريين لعبت مباراة في ملعبنا ، وأخرى في ملعب مُحايد ، وأجد أنه من الغريب وجود 4 فرق في البطولة، وإذا منحوني فرصة الاختيار، فإنني أفضل النظام القديم، لكن اتحاد الكرة هو من يُقرر".

* وعن السائق الذي تسبب في تأخره عن المؤتمر ، علق بقوله : "لقد عرفنا المدينة بشكل أكثر، وكان هناك خطأ بسيط لأن السائق اعتقد أن المؤتمر الصحفي هو المكان الذي سيلعب فيه ريال مدريد وفالنسيا، وقطعنا بضعة كيلومترات وحركة المرور كانت بطيئة".

* وواصل : "ميسي؟ إنه لاعب مهم للغاية ، لكن صحيح أيضًا هناك مباريات لم يُشارك فيها وكان علينا اللعب بدونه، وحين يغيب يستغل الخصوم ذلك".

* واختتم قائلاً : "بطولة السوبر هي اللقب الأول في الموسم ، ومباراة اليوم ستكون المفتاح ، وهذه المباريات جذابة للجماهير ، لكن لا أعرف كيف تسير الأمور بوجهة نظر رياضية لأن هناك بطل واحد للدوري وآخر لكأس الملك".

* ويحمل فريق برشلونة النصيب الأكبر من بطولة السوبر من بين أندية الدوري الإسباني، حيث توج باللقب 13 مرة بفارق 3 ألقاب عن الوصيف ريال مدريد صاحب الـ 10 بطولات .. وتمثل مباراة اليوم ، وكذلك بطولة السوبر بشكل عام فرصة مثالية أمام برشلونة لكسب دفعة معنوية جديدة في هذا التوقيت الصعب من الموسم ، بعد أن تعادل 3 مرات في آخر 4 مباريات في الليجا ، وإن ظل متصدراً جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد.

* كما تمثل المباراة فرصة مهمة لأتلتيكو الذي يسعى لتأكيد صحوته، بعدما فاز في آخر 4 مباريات خاضها بمختلف البطولات ومنها آخر 3 مباريات في الدوري، ليعزز الفريق مكانه في المركز الثالث .. كما ستكون المباراة بمثابة فرصة للرد على برشلونة حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها أتلتيكو في الدوري أمام بلوجرانا في أول ديسمبر الماضي، بهدف نظيف من توقيع ميسي.

* ويبدو الإجهاد المشكلة الكبيرة التي تواجه الفريقين ، قبل لقاء اليوم ، بسبب ضغط المباريات في الأسابيع الماضية ، في كل المسابقات، إضافة للسفر إلى السعودية .. ولهذا، قد يلجأ المدربان إرنستو فالفيردي (برشلونة) ، ودييجو سيميوني (أتلتيكو) إلى منح الراحة لبعض اللاعبين في أضيق الحدود، نظراً لأهمية المباراة الفاصلة اليوم، ورغبة الفريقين في بلوغ نهائي السوبر المقرر الأحد المقبل.

* ويفتقد برشلونة في هذه البطولة جهود حارس مرماه الألماني (مارك أندري تير شتيجن) ولاعبيه عثمان ديمبلي وأرثر للإصابات، كما يعاني أتلتيكو من غياب اللاعبين ستيفان سافيتي ودييجو كوستا للإصابة ولكن الفريق قد يستعيد جهود قائده كوكي بعد غياب لمدة أسبوعين بسبب إصابة عضلية.

* ورغم الإقبال الهزيل من الجماهير الإسبانية على شراء تذاكر مباريات السوبر في السعودية نظراً لتزامنها مع احتفالات العام الجديد، وبعد المسافة، ينتظر أن تمتلئ مدرجات ستاد "الجوهرة المشعة" بمحبي الفريقين، خاصة برشلونة في السعودية والدول المجاورة.

* ويحظى عدد من نجوم برشلونة بخبرة اللعب في السعودية، خاصة ميسي الذي سجل هدفا قاد به منتخب الأرجنتين للفوز على البرازيل، بالرياض، قبل شهرين فقط .. كما يقف التاريخ في صف برشلونة حيث خسر الفريق مباراة واحدة فقط في آخر 18 مباراة خاضها أمام أتلتيكو وكانت في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا عام 2016، حيث سجل الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب برشلونة الحالي ، هدفين قاد بهما الروخيبلانكوس للفوز على البارسا والعبور إلى المربع الذهبي وقتها.

* واشتملت قائمة برشلونة على 24 لاعباً هم : نيتو وإينياكى بينيا فى حراسة المرمى ، ثم ليونيل ميسي ، لويس سواريز ، جيرارد بيكيه، سيميدو ، راكيتيتش ، بوسكيتس ، توديبو ، لنجليت ، موسي واجي ، جريزمان ، جوردى ألبا ، سيرجى روبيرتو ، دي يونج ، فيدال ، أومتيتي ، جونيور فيربو ، كارلس بيريز ، ريكي بودج ، كويادو ، أراوخو ، تيناس ، وأنسو فاتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى