​إجراء قرعة نهائيات الدوري التنشيطي في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص:

>
 * جرت صباح يوم أمس السبت في قاعة كلية التربية البدنية والرياضية، الكائنة في جامعة سيئون، إجراء قرعة نهائيات بطولة الدوري التنشيطي لأبطال تجمعات المحافظات والتي يشارك فيها كل من أندية (التلال ، وحدة عدن ، شعب حضرموت ، أهلي صنعاء ، اليرموك ، أهلي تعز ، هلال الحديدة ، وإتحاد إب .. وقبل بداية حفل إجراء القرعة أشار الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأخ عبد الهادي عبد اللاه التميمي أن مدينة سيئون هي حاضنة اليمن وهي اليوم ترحب بالجميع وتحتضن كل أبناء الجمهورية من الشمال والجنوب والشرق والغرب من بعد الحرب التي عصفت بالبلاد، مشيراً في سياق حديثه إلى تحفظهم كسلطة محلية بشأن توقيت إجراء مراسم القرعة قبل يوم واحد من إنطلاق البطولة الرسمي الذي يجب أن يكون موعدها قبل إنطلاق البطولة بفترة كافية ، موضحاً أن السلطة المحلية ، قد بذلت جهوداً كبيرة، وعملت كل ما بوسعها لتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة هذه النهائيات ، حيث قامت بتسوير الملعب، وتعشيب أرضيته وتجهيز مرافقه الأخرى، وأصبح شبه جاهز، وأن السلطة المحلية لم ترض أن تُلعب أي مباراة في استاد سيئون الأولمبي بعد تحهيزه، إلا على شرف هذه الأندية ، وأنه طالب الاتحاد اليمني العام لكرة القدم أن تكون عملية دخول الجماهير الرياضية إلى الملعب لمشاهدة المباريات بـ (مقابل مادي)، حتى يكون هناك عائد مالي من عملية الدخول تعود بالفائدة على الأندية المشاركة في البطولة.

 * وقد أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العام لكرة القدم د . أبو علي غالب أن هذه البطولة ليست دورياً عاماً ، وإنما هي عبارة عن بطولة تنشيطية ، وأنه يتمنى من الجميع العمل على إنجاحها ، لأن الاتحاد العام سيبني عليها لانطلاق الدوري اليمني العام رسمياً في السنة القادمة، كما أن اختيار مدينة سيئون لاحتضان نهائيات بطولة الدوري التنشيطي لم يكن وليد اليوم ، بل كان التخطيط لهذا الأمر ، منذ أكثر من 3 سنوات مضت وأنه لا يشك في أن الملعب رائع وبمثابة تحفة معمارية، ولكنه يحتاج إلى قليل من الإهتمام إذ يعتبر مناسباً لاستضافة مباريات البطولة وسيكون بإذن الله حاضناً للمباريات الرسمية للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

 * وفي ختام حديثه أكد الدكتور أبو علي غالب، أن لجنة المسابقات ستعقد على شرف البطولة ورشة عمل لمدة ثلاث ساعات، لمناقشة آلية تطوير المسابقات بمشاركة الأندية .. وعقب ذلك تم تدشين مراسم القرعة التي جاءت على النحو التالي : المجموعة الأولى : (إتحاد إب ، وحدة عدن ، شعب حضرموت ، وأهلي صنعاء) .. فيما ضمت المجموعة الثانية : (هلال الحديدة ، أهلي تعز ، التلال ، واليرموك)، وقد قررت لجنة المسابقات أن تلعب مباريات البطولة على فترتين (صباحية ومسائية).

* هذا وسيلعب اليوم الأحد ضمن المجموعة الأولى فريقا (اتحاد إب × وحدة عدن) في الفترة الصباحية .. فيما يلتقي (شعب حضرموت × أهلي صنعاء) في الفترة المسائية (عصراً) .. كما سيلعب يوم غد الإثنين ضمن المجموعة الثانية فريقا (هلال الحديدة × أهلي تعز) في الفترة الصباحية ، ويلتقي فريقا (التلال × اليرموك) في الفترة المسائية (عصراً). 

 * هذا وقد حضر مراسم إجراء القرعة كل من : فهمي باضاوي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب ، ورياض الجهوري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء، وعلي يسلم باشعيب مستشار وزير الشباب والرياضة لشؤون الوادي والصحراء وعميد كلية التربية البدنية والرياضية بجامعة سيئون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى