السعودية: التواجد العسكري الياباني في مياه الخليج "قيمة مهمة"

"الأيام" غرفة الأخبار:

 أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، عن موقف المملكة من إرسال اليابان قوات إلى الخليج.
وقال وزير الخارجية السعودي، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية: "حرية الملاحة مسؤوليتنا جميعًا، ومساهمة اليابان لها قيمة، ومهمة للمساعدة في تأمين الممر المائي العالمي المهم للغاية في المنطقة".

وتابع الأمير فيصل بن فرحان بقوله: "الجيش السعودي سيعمل مع قوات الدفاع الذاتي اليابانية التي ستأتي إلى الخليج، للتنسيق وتبادل المعلومات".
ويجري رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، زيارة إلى منطقة الخليج تستمر 3 أيام، بدأها بالسعودية، لشرح موقف قوات الدفاع الذاتي اليابانية القادمة إلى الخليج والحصول على تأييد لها من دول الخليج.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، فجر الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسئولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى