الجامعة العربية ترحب بوقف إطلاق النار في ليبيا

"الأيام" غرفة الأخبار:

 رحبت جامعة الدول العربية، أمس الأحد، بإعلان كل من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والجيش الوطني الليبي عن وقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من أمس.
ودعت الجامعة، في تصريح صحفي لمصدر مسئول بالأمانة العامة، الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف العمليات القتالية والعمل على خفض كل مظاهر التصعيد في الميدان والانخراط بحسن نية في الجهود التي ترمي إلى التوصل إلى ترتيبات دائمة لوقف إطلاق النار واستئناف المسار السياسي الذي يرعاه المبعوث الأممي غسان سلامة ووفق الإطار العام الذي تدعمه عملية برلين.

وأعلن طرفا النزاع في ليبيا وقفا لإطلاق النار، بعد دعوة من موسكو وأنقرة.
وأفادت حكومة الوفاق الوطني، في بيان، أنه استجابة لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوجان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أعلن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج "وقف إطلاق النار الذي بدأ من الساعة 00,00"، أمس الأحد، مشددة مع ذلك على حقها "المشروع في الدفاع عن النفس بالرّد على أي هجوم أو عدوان قد يحدث من الطرف الآخر".

فيما قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في فيسبوك "تعلن القيادة العامة وقف إطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية اعتبارا من الساعة 00:01 الموافق 12 يناير".
وجاء إعلان وقف إطلاق النار مشروطا بأن "يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت".​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى