مسئول بمؤسسة المياه: الربط العشوائي سبب طفح المجاري

> عدن «الأيام» خاص:

> أغرقت مياه الصرف الصحي حي الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان بعدن إذ طفحت المجاري في فرزة الهاشمي، وحاصرت سوق القات ومِحال تجارية.
ويقول الأهالي إن طفح المجاري أصبح يهدد حياتهم بالتزامن مع انتشار وباء حمى الضنك في عدة مديريات بالعاصمة عدن، مضيفين "إن الروائح الكريهة انتشرت في كل أنحاء حي الهاشمي".

وأوضح م. جمال عبدالله علي، رئيس قسم الحفريات بالمؤسسة العامة للصرف الصحي في منطقة الشيخ عثمان لـ "الأيام"، أن الأسباب وراء طفح المجاري في حي الهاشمي يعود إلى الربط العشوائي لمطاعم ومحلات تجارية وعلى رأسهم عمارة الكريمي بالخط الرئيسي الذي تم الانتهاء منه خلال الأيام القليلة الماضية.
ولفت إلى أنه "تم رفع إشعار للمجلس المحلي عن مخالفات أقدمت عليها عدة مطاعم ومخابز، إضافة لعمارة الكريمي بالربط العشوائي إلى الأنبوب الرئيسي لمياه الصرف الصحي"، مشيرا إلى أنه "ونظراً لغياب الأمن لم يتم تنفيذ ما جاء في الإشعار ولم يتم إيقاف الربط العشوائي".

وأردف: "إن مشروع البنى التحتية لمياه الصرف الصحي الذي تم الانتهاء منه مؤخراً بدعم من منظمات دولية مخطط له أن يستمر لـ 30 سنة، ولكن نتيجة للربط العشوائي وردم المناهل طفحت المجاري".
واختتم تصريحه بالقول: "إن عمارة الكريمي والمطاعم والمخابز بالهاشمي يتحملون المسئولية كاملة عما يحدث من طفح المجاري مستغلين غياب الأمن".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى