افتتاح أكاديمية للعلوم والدراسات المصرفية بعدن

عدن "الأيام" نبيل الجنيد - زكي اليوسفي

 افتتحت، صباح اليوم الإثنين بعدن، أكاديمية العلوم والدراسات المصرفية التي يجري إنشاؤها بتمويل ودعم بنوك تجارية وإسلامية بهدف تعزيز قدرات وكفاءات الكوادر في القطاع المصرفي والمالي، بالإضافة إلى تطوير الكفاءات من الناحية البشرية واحتياجات تخص الشركات الخاصة من خلال الوسائل التدريبية الحديثة التي تتواكب مع التطورات التكنولوجية ذات العلاقة بالمجال المصرفي.

وذكر مدير عام العلاقات والتسويق في الأكاديمية، علي عبده ثابت، أنه وبالتزامن مع افتتاح الأكاديمية دشنت أعمال الدورة التدريبية الخاصة بغسل الأموال لموظفي البنك الأهلي لمدة 14 يوماً، واختتام دورة أخرى عقدت في بمجال الموارد البشرية لموظفي البنوك التجارية بعدن كمنحة مجانية للمتدربين بمناسبة افتتاح أكاديمية العلوم والدراسات المصرفية.

وأضاف: "إن إدارة أكاديمية العلوم المصرفية قد تمكنت من توقيع اتفاقية شراكة مع صندوق تنمية المهارات، وهي بصدد توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لتنفيذ العديد من الدورات وورش العمل الهادفة إلى التنمية البشرية والمالية والإدارية، كما تتطلع الأكاديمية إلى شراكة واسعة مع كافة الجهات التي تعنى بهذا الجانب.

وفي كلمة للمشاركين في حفل الافتتاح، أكدت د. حميدة زيد أن "افتتاح الأكاديمية وتدشين العمل يمثل إضافة جديدة لمراكز التدريب والتأهيل بمحافظة عدن التي تسعى لتطوير القدرات البشرية والإدارية للعاملين بالقطاعات العامة والخاصة بالإضافة إلى تمكين الشباب وتحديدا الخرجين من خلال استعادة معارفهم العلمية وتطويرها وفقاً لمتطلبات سوق العمل"، متمنية للقائمين على إدارة أكاديمية العلوم والدراسات المصرفية التوفيق والنجاح الهادف لبناء القدرات البشرية.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى