كأس انجلترا : مان يونايتد لتجنب فخ ولفرهامبتون قبل رحلته الشاقة إلى "أنفيلد"

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يأمل مانشستر يونايتد في تجنب فخ ضيفه ولفرهامبتون الذي أصبح يشكل عقدة لفريق "الشياطين الحمر"، وذلك عندما يستضيفه اليوم الأربعاء في مباراة معادة من الدور الثالث لمسابقة إنجلترا ، ويلتقي فريق المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير مع ولفرهامبتون، وفي ذهن لاعبيه المواجهة المرتقبة الأحد القادم في "أنفيلد" ضد ليفربول ، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز ، في مباراة صعبة للغاية لا سيما أن "الحمر" متربعون على الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيهم وقادمون من 12 فوزا متتاليا بعد تغلبهم على توتنهام 1 - صفر السبت في معقل الأخير.

* ويدرك سولسكاير أن المهمة لن تكون سهلة اليوم الأربعاء ضد ولفرهامبتون ، الذي فرض التعادل السبلي على "الشياطين الحمر" ، في اللقاء الذي جمعهما في الرابع من الشهر الحالي وأجبرهم على خوض الإعادة، وما يزيد من صعوبة مهمة اليونايتد ، أن ولفرهامبتون شكل له عقدة في الأعوام الأخيرة إذ أخرجه من ربع نهائي الكأس الموسم الماضي .. كما أن "الشياطين الحمر" لم يحققوا أي فوز على "الذئاب" في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما ، وتحديداً منذ 18 مارس 2012 حين تغلب عليهم 5 - صفر في الدوري الممتاز مستفيداً من النقص العددي في صفوفهم منذ الشوط الأول.

* وبعد خسارته في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة على أرضه أمام جاره اللدود مانشستر سيتي 1 - 3 قبل أسبوع ، أصبحت مسابقة الكأس تشكل الفرصة المنطقية الوحيدة ليونايتد من أجل إنقاذ الموسم في ظل تقهقره في الدوري الممتاز، حيث يحتل المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

* وقد يخوض سولسكاير لقاء اليوم الأربعاء ، من دون الثلاثي : (ماركوس راشفورد ولوك شو وأشلي يونج) بسبب الإصابة ، حيث خرج

راشفورد في الشوط الثاني من مباراة نهاية الأسبوع التي فاز بها مانشستر يونايتد على نوريتش سيتي 4 - صفر في الدوري، بفضل ثلاثية من المهاجم الشاب، ولدى سؤاله عما إذا كان سيشارك راشفورد اليوم الأربعاء أجاب سولسكاير "لا أعلم ما إذا سيكون جاهزاً للعب ، وإلا كنت سأزج به .. سنرى .. علماً أنه خاض الكثير من المباريات وقد أضطر إلى النظر في وضعه".

* أما الظهير لوك شو ، فقد انسحب من تشكيلة مباراة نوريتش بعد شعوره بآلام عضلية قبيل اللقاء .. إضافة إلى توعكه صحياً بحسب ما أفاد المدرب النرويجي تلفزيون النادي .. مضيفاً : "كان مريضاً فقلت له حسناً عد إلى منزلك .. آمل أن يكون جاهزاً للأربعاء".
* وبدوره غاب أشلي يونج عن المباراة الأخيرة وعندما سُئل سولسكاير عن السبب أجاب النروجي : "لم يكن جاهزاً بدنياً للمشاركة" ، كما

غاب عن لقاء نوريتش جيسي لينجارد بسبب المرض، لينضم بذلك إلى المصابين الفرنسي بول بوجبا والأسكتلندي سكوت ماكتوميناي، في حين عاد إلى التشكيلة (هاري ماجواير) وخاض الدقائق التسعين فيما شارك العائدان الآخران العاجي إيريك بايي والهولندي تيموثي فوسو-منساه مع فريق تحت 23 عاما الجمعة الماضي، مما يمهد لعودتهما إلى الفريق الأول.

* هذا وقد ينتظر حامل اللقب (مانشستر سيتي) مواجهة فولهام في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي ، علماً أن فولهام قد أطاح في الدور السابق بفريق من البريميرليج هو أستون فيلا ، ولكنه سيكون أمام مهمة شاقة هذه المرة عندما يرحل إلى ملعب الاتحاد.
* أما ليفربول فسيرحل إلى خارج ميدانه لمواجهة الفائز من مباراة (بريستول سيتي وشروزبري) ، بعدما تمكن شباب المدرب الألماني يورجن كلوب من الإطاحة بإيفرتون في الدور الثالث.

* أما ليستر سيتي صاحب المركز الثاني في الدوري الانجليزي والمتواجد حاليًا في نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، فتنتظره مواجهة شاقة خارج ميدانه أمام (برينتفورد) المنتمي للتشامبيونشيب.
* كما يرحل تشيلسي أيضًا لمواجهة فريق آخر من التشامبيونشيب وهو هال سيتي، في الوقت الذي يرحل فيه آرسنال لمواجهة بمورنموث ، بعدما تخطى المدفعجية عقبة ليدز يونايتد.

* وفي حال تخطى مانشستر يونايتد نظيره وولفرهامبتون في مباراة الإعادة اليوم الأربعاء فسيواجه الفائز من مباراة واتفورد وترانمير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى