تدشين بناء جسر وعبارات لإرواء الأراضي الزراعية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
دشن، أمس الأول الخميس بمدينة زنجبار محافظة أبين، مشروع بناء جسر وعبارات في منتصف خط المسيمير بتكلفة 50 ألف دولار، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن، والذي سيتم من خلاله استقبال مياه السيول القادمة من عبر الكود الموصول بجسر الجرايب حتى الأراضي الزراعية بمنطقة المسيمير ونواحيها.


وذكر مدير عام مديرية زنجبار، م. سالم عكف، أن مياه السيول ستتجمع من الجهة الشمالية وبعدها ستتدفق عبر هذا الجسر للجهة الجنوبية وستصب مباشرة في الأراضي الزراعية، منوهاً أن المزارعين سمحوا بمرور الجسر والأعبار في بعض مزارعهم لأنها تخدم مصلحتهم.


وأكد م. عكف أن تلك الأعبار والجسر الذي تم بدء العمل فيها سيستفيد منها المزارعين بهذه المناطق المحرومة البالغة ما يقرب من 20 ألف فدان بالإضافة إلى الأراضي الواقعة في الجهة الشمالية من خط المسيمير التي لم تسق بمياه السيول منذ 1982م، فيما الأراضي الواقعة بالجهة الجنوبية لا تعرف مياه السيول منذ العام 1967م حتى يصل منطقة الأبحاث بالكود ومزارع الحاج سيف والعيسائي إلى أرض المشهور، أي ما يقارب 20 ألف فدان والأراضي الواقعة في الجهة الشمالية من خط المسيمير لم تسق بمياه سيول الأمطار منذ 1982، بينما الأراضي الواقعة بالجهة الجنوبية لا تعرف مياه السيول منذ 1967م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى