الصناعة بعدن تؤكد تكثيف النزول للأفران لضبط المخالفين للسعر الرسمي

> عدن «الأيام» رضوان المسوري

> شدد مدير إدارة الأسواق وحماية المستهلك بمكتب الصناعة والتجارة بعدن، فضل صويلح، على أهمية التزام جميع الأفران بمديريات محافظة عدن بالسعر الرسمي للقرص الروتي وإحالة جميع المخالفين إلى نيابة الصناعة.

وقال صويلح "لا يحق لأي مخبز رفع سعر القرص الروتي أو إنقاص وزنه حسب القرار الصادر من محافظ عدن رقم 160 لسنة 2018، والذي حدد بموجبه سعر القرص الروتي بـ 20 ريالا، وفقاً لدراسة قدمها مدير عام مكتب الصناعة والتجارة، المهندس محمد عبادي، وحدد فيها السعر والوزن الرسمي".

وأوضح صويلح أن وزارة الصناعة عقدت اجتماعين برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي مع نائب مدير برنامج الأغذية العالمي في اليمن، ومدير مكتب برنامج الأغذية بعدن، بشأن تزويد مخابز عدن بالدقيق ذات الجودة العالية مجاناً على أن يباع الروتي للمستهلك بسعر رمزي وبحجم ووزن مناسب، لافتا إلى أن الوزارة ومكتبها بعدن تعمل جاهدة على تذليل كل الصعاب والمعوقات التي تقف أمام مالكي الأفران، ليصل الروتي إلى المواطن بالسعر والوزن الرسمي.

وأضاف أن مكتب الصناعة بعدن يتابع عن كثب أسعار الروتي في الأفران، مشيراً إلى أنه تم توجيه جميع مدراء فروع مكتب الصناعة بمديريات محافظة عدن بتكثيف النزول الميداني وضبط المخالفين وإحالتهم إلى وكيل نيابة الصناعة والتجارة، يوم غد، بصورة عاجلة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 111 لسنة 2008، والخاص بالعقوبات المقررة عليها.

وطالب صويلح في ختام تصريحه جميع مالكي الأفران في محافظة عدن بعدم رفع سعر الخبز وأن عليهم الرجوع إلى المكتب لوضع الحلول المناسبة تحت مبدأ لا ضرر ولا ضرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى