باحشوان: «الأيام» صاحبة دور طليعي في تبني التصالح والتسامح

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
دعا رئيس تحرير صحيفة "عدن تايم" وسكرتير تحرير صحيفة «الأيام» الأسبق، عيدروس باحشوان، إلى تجسيد قيم التصالح والتسامح في وسائل الإعلام الجنوبي والعمل على تعزيز وحدة النسيج الاجتماعي.

وقال باحشوان الذي كان ضيفاً، مساء أمس الأول، على برنامج "بتوقيت عدن" في قناة الغد المشرق المكرس لذكرى التصالح والتسامح: "ينبغي الاعتراف بالدور الطليعي لصحيفة «الأيام» التي تصدرت تبني مبدأ التسامح والتصالح من خلال تغطية إعلامية واسعة، واطلعت بها في ظرف عصيب وقبضة أمنية تعرضت إثر ذلك لضغوطات النظام السابق وتهديداته، وأدى في نهاية المطاف إلى إغلاقها في العام 2009م".

كما دعا باحشوان بعض الأقلام والوسائل الإعلامية إلى "التوقف والكف عن النشر المناكف وكل ما يؤدي إلى تشويه نضالات أبناء الجنوب خدمة لأجندة أعدائه الذين يتربصون به ويوظفون ما ينشرونه في محاولات لتمزيق وحدة الجنوبيين".
وجدد باحشوان الدعوة إلى سرعة تشكيل منظومة جنوبية واحدة تكون عند مستوى مواجهة التحديات والتصدي لآلة الإعلام المناهض لقضية شعب وتطلعاته وطموحاته في استعادة دولته.

وكان البرنامج قد استضاف م. محمد محسن رئيس جمعية ردفان، والكاتب السياسي أحمد عمر بن فريد، اللذين تحدثا بصورة إضافية عن مبدأ التصالح والتسامح وانطلاقته والمخاطر التي واجهها والتضحيات لانتصاره.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى