بطولة إسبانيا : كاسيميرو يعوّض غيابات ريال مدريد ويمنحه صدارة مؤقتة

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * تخطى ريال مدريد إختباراً صعباً أمام ضيفه اشبيلية 2 - 1 في قمة المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم بثنائية من لاعب وسطه الدفاعي (البرازيلي كاسيميرو) ، وتصدر الترتيب مؤقتاً بانتظار مباراة غريمه برشلونة حامل اللقب اليوم الأحد مع ضيفه غرناطة،

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 43 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة، الذي سيستعيدها بفارق الأهداف بحال فوزه، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 35 نقطة في المركز الرابع.

* وعوّل ريال مدريد على معنويات لاعبيه العالية ، عقب التتويج بلقب الكأس السوبر المحلية في نسختها الجديدة التي أقيمت في مدينة جدة السعودية بفوزه على فالنسيا 2 - صفر في نصف النهائي، وجاره أتلتيكو 4 - 1 بركلات الترجيح، في النهائي (الوقتان الأصلي والإضافي صفر - صفر)، علماً بأنه خاض المسابقة في غياب نجومه : هدافه الفرنسي كريم بنزيمة ، والجناح الويلزي جاريث بيل ، والوافد الجديد البلجيكي إدين هازار بسبب الإصابة.

* وفيما شارك بنزيمة بديلاً أمس السبت، غاب أيضاً عن النادي الملكي قائد دفاعه ونجم اشبيلية السابق (سيرخيو راموس) ولاعب وسطه الدولي الأوروجوياني (فيديريكو فالفيردي) ، الأول بسبب الاصابة في الكاحل ، والثاني لطرده في المباراة النهائية لمسابقة الكأس السوبر،
لكن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أنقذه لاعب وسطه الدولي كاسيميرو بتسجيله هدفين.

* وألغى الحكم بمساعدة تقنية الفيديو هدفاً لإشبيلية عندما أفلت الهولندي لوك دي يونج بكرة رأسية جميلة من رقابة المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو ، بمساعدة من الصربي "نينو" على طريقة دفاع كرة السلة (29) ، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي أمام 72 ألف متفرج.

* وفي الشوط الثاني ، ومن تمريرة رائعة بالكعب من المهاجم الصربي لوكا يوفيتش ، إنفرد البرازيلي (كاسيميرو) مفتتحاً التسجيل بكرة ساقطة إلى يمين الحارس التشيكي توماس فاتسليك (57)، ولكن عادل دي يونج للفريق الأندلسي (اشبيلية) بتسديدة يسارية لولبية منخفضة بعد مجهود مشترك مع منير الحدادي الذي لمست الكرة يده، مسجلاً هدفه الثالث هذا الموسم (64) .. لكن كاسيميرو عاد من جديد ليستعيد تقدم فريقه الريال برأسية من قلب المنطقة إثر خلل دفاعي بعد عرضية من العائد لوكاس فاسكيز في الدقيقة (69).

* وكاد المهاجم المغربي يوسف النصيري القادم الجمعة من فريق ليجانيس ، مقابل نحو 20 مليون يورو ، يسجل هدف التعادل بعد نزوله بديلاً من تسديدة قوية مرت خارج خشبات الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (89).
* وقال النجم كاسيميرو الذي سجل أول ثنائية في مسيرته مع الريال، وهز شباك اشبيلية أيضاً في 19 يناير 2019 : " في السنة الماضية سجلت في مرمى اشبيلية لكن الأهم هو عمل الفريق، كان الهدف الأول بتمريرة من يوفيتش لذا احتفلت معه وهنأته نظراً لجمالها، وتمريرة لوكاس فاسكيز كأنه وضعها باليد على رأسي".

* من جهته عبر مدرب اشبيلية (جولن لوبيتيجي) عن خيبته قائلاً : " قام فريقي بعمل جيد ، وتفوق على الريال ، سجلنا هدفاً صحيحاً في الشوط الأول ولم يحتسب .. والريال يملكون الجودة والقوة الهجومية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى