جندي بالقوات الخاصة يضرم النار بجسده احتجاجا على قطع مرتبه «صور»

> زنجبار «الأيام» خاص

> أضرم الجندي في القوات الخاصة بأبين، شفيق سعيد محمد شيخ، النار في نفسه بسبب توقيف راتبه من قبل قائد الفرع محمد العوبان.

وذكر شهود عيان أن الجندي أصيب بحروق متفرقة بعد أن هرع زملاؤه إلى إطفاء النيران المشتعلة في جسده.


عائلة الجندي أفادت أن قائد فرع أبين، محمد العوبان، أوقف راتب معيلها شفيق سعيد محمد شيخ لمدة أربعة أشهر ما أدى إلى حرمان الأسرة من لقمة العيش ومتطلبات الحياة، كونه مصدر الدخل الوحيد للأسرة.

ضباط وأفراد بفرع أبين شكوا حرمانهم من مرتباتهم من قبل قائد الفرع بتواطؤ من اللجنة التي شكلها الميسري لتسيير صرف المرتبات، قائلين إن "هذه اللجنة سعت إلى تجويع أفراد أمن القوات الخاصة، فرع أبين، ونهب لقمة عيش أولادهم والتحايل وسحب مرتباتهم من مصرف القطيبي وتسليمها لقائد الفرع عبر شخص لا ينتمي إلى القوات الخاصة أبين".


وأضافوا في مناشدة عبر "الأيام": "نناشد دولة رئيس الوزراء، د. معين عبدالملك، والنائب العام للجمهورية إلى التدخل وإنهاء معاناة منتسبي قوات الأمن الخاصة وذلك من خلال وضع حد لفساد قيادة وزارة الداخلية وتغيير رموز هذا الفساد وأولهم قائد الفرع محمد العوبان".

واختتموا مناشدتهم: "هذه الممارسات التي يقوم بها قائد الفرع، من حرمان الأفراد من مستحقاتهم، كانت ثمناً لوقوف منتسبي قوات الأمن الخاصة مع إخوانهم وعدم الانجرار إلى الاقتتال أو الذهاب والارتماء في أحضان مليشيات الإصلاح الإخوانية في مأرب".


وكانت مذكر صادرة من مكتب وزير الداخلية، بتاريخ 13 يناير الجاري، وجهت مصرف القطيبي بتسليم مرتبات قوات الأمن الخاصة بأبين وعددهم (2608) بمبلغ (166825000) ريال إلى ضابط برتبة ملازم، بصفته مندوباً لفرع أبين، وفقاً لما ورد بالمذكرة.

وعلمت "الأيام" أن المرتبات سحبت بالفعل من مصرف القطيبي ويتم صرفها والتصرف بها من قبل المندوب واللجنة المكلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى