بطولة انجلترا : قمة لندنية بين تشلسي وأرسنال ورحلة حذرة لليفربول

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يتطلع تشلسي لوضع خيبة نهاية الاسبوع خلفه ، والابتعاد بفارق 13 نقطة عن ارسنال ، عندما يستضيف اليوم الثلاثاء جاره اللندني على ملعب (ستامفورد بريدج) في دربي العاصمة لندن ، في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم ، فيما يقوم ليفربول المتصدر برحلة حذرة إلى ولفرهامبتون.

* وأهدر كل من "الستة الكبار" باستثناء ليفربول ، إضافة إلى ليستر سيتي النقاط في المرحلة الثالثة والعشرين ، خلال نهاية الاسبوع مع خسارة كل من مانشستر يونايتد ، ليستر سيتي ، وتشلسي وسقوط كل من أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام في فخ التعادل، ومني "البلوز" بخسارة قاسية أمام مضيفه نيوكاسل بهدف قاتل في الدقيقة الـ 4 من الوقت بدل الضائع السبت فيما تعادل أرسنال مع ضيفه شيفيلد 1 - 1.

* وتفصل 10 نقاط بين تشلسي الـ 4 وأرسنال الـ 10 والذي لا يزال يعاني من تواضع نتائجه ، منذ تعيين المدرب الاسباني مايكيل أرتيتا على رأس جهازه الفني خلفاً لمواطنه أوناي ايمري ، أواخر العام الماضي إذ حقق في الدوري منذ حينها فوزاً وحيداً أتى على حساب (مان يونايتد) مقابل خسارة وثلاثة تعادلات ، ويدخل أرسنال لقاء (اليوم الثلاثاء) متطلعاً للثأر من غريمه ، الذي أسقطه في عقر داره 2 - 1 في المرحلة الـ 20، ويدرك المدرب فرانك لامبارد أهمية الفوز باللقاء للحفاظ على المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، إذ يبتعد بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يستضيف بيرنلي غداً الاربعاء .. وقد التقى الفريقان في 55 مباراة في الـ"بريمير لييج" بنسختها الحديثة أي منذ عام 1992 ، خرج أرسنال فائزاً في 20 مباراة مقابل 19 لتشلسي فيما تعادلا 16 مرة.

* ويتطلع ليفربول المغرد خارج السرب بعد غد الخميس ، لمواصلة نتائجه غير العادية هذا الموسم ، حيث تحصل على 64 نقطة من 66 ممكنة محافظاً على سجله خال من الهزائم ، حين يحل ضيفاً على ولفرهامبتون السادس في رحلة محفوفة بالمخاطر .. وقد أسقط "الريدز" ضيفه مانشستر يونايتد 2 - صفر أمس الأول الأحد في ختام المرحلة ليبتعد عنه بفارق 30 نقطة ، و16 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني ، علماً بأنه لعب مباراة أقل ، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من تحقيق لقب طال انتظاره 30 عاماً.

* ولم يخسر الألماني يورجن كلوب أي مباراة في الدوري منذ الثالث من يناير 2019 محافظاً على سجل خال من الهزائم في 39 مباراة وبدأ الحديث عن التويج باللقب من دون أي خسارة أسوة بأرسنال عام 2004 ومن بين الأندية الـ 11 الأوائل كان ولفرهامبتون ، إضافة إلى ليفربول الوحيد ، الذي حصد النقاط الثلاث نهاية الاسبوع، بعد عودة قوية أمام مضيفه ساوثهامبتون ، وكان ليفربول تفوق على الذئاب بهدف نظيف على ملعب أنفيلد رود في اللقاء الذي جمعهما في 29 ديسمبر الفائت.

* ورغم أن اللحاق بليفربول ، ومقارعته في السباق على اللقب بدأ يبدو شبه مستحيل، سيتطلع السيتي اليوم الثلاثاء لتعويض تعادله القاتل على أرضه مع كريستال بالاس ، حين يحل ضيفاً على شيفيلد ، ولن تكون الرحلة سهلة إلى (الفريق المفاجأة) في الدوري هذا الموسم الصاعد إلى دوري الأضواء ، فبعد أن فرض التعادل على أرسنال في المرحلة السابقة ، بات شيفيلد متخلفاً بنقطة فقط عن مانشستر يونايتد وولفرهامبتون في المركز السابع أمام توتنهام.

* ويستمر بحث "سبيرز" عن فوزه الاول في عام 2020 حين يستقبل على أرضه نوريتش المتذيل ، إذ لا يزال فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من دون أي فوز في ثلاث مباريات هذا العام، وتعادل سلبياً مع واتفورد في افتتاح المرحة السابقة ، مفتقداً لجهود مهاجمه (هاري كين) الذي سيغيب لغاية أبريل بداعي الإصابة.
* ويستضيف ليستر الذي سقط 1 - 2 أمام مضيفه بيرنلي أمس الأول الأحد وبات يبتعد بفارق 19 نقطة عن ليفربول في المركز الثالث ، وست هام يونايتد السادس عشر.

* وفي المباريات الأخرى يلتقي : أستون فيلا مع واتفورد ، بورنموث مع برايتون ، كريستال بالاس مع ساوثهامبتون ، وإيفرتون مع نيوكاسل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى