"حماية البيئة" تدشن غرس أشجار الزينة بطرقات لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
دشن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، ومعه وكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة م.عمار العولقى، اليوم، عملية غرس أشجار الزينة على الطرقات الرئيسية بمدينة صبر، والتي ينفذها فرع حماية البيئة بمحافظة لحج في إطار الاهتمام بالوضع البيئي للمحافظة، بهدف زيادة واتساع نطاق الخضرة لتشمل العديد من مناطق المحافظة.


وفي تصريح صحفي أكد م. عمار العولقي على وجود العديد من المشاريع المشتركة بين الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة من خلال السعي إلى إنجاز مشروع حديقة الحيوان الخاصة بالحيوانات النادرة التي يتم اصطيادها بشكل جائر، مشيرا إلى أن لحج تعد إحدى المحافظات التي تعد ملجئاً خاصاً للحيوانات النادرة، موضحاً أن المشروع سوف يشمل محافظات لحج والضالع وأبين.

وحول مكب النفايات السامة قال م.عمار العولقي: "نبحث عن حلول مع وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية، وإن فريقا للرصد سوف يقوم بزيارة الموقع لتقييم الحلول البيئية المناسبة للتعامل مع تلك المبيدات والتخلص منها بشكل سليم".

هذا وكان القائم بأعمال وكيل وزارة المياه والبيئة قد قام بزيارة تفقدية لمكتب فرع الهيئة بمدينة الحوطة اطلع خلالها من قبل رئيس فرع الهيئة، م. فتحي الصعو، على نشاط الفرع خلال الفترة الماضية وخطط الفرع للعام الحالي، كما عقد لقاء مع جميع العاملين والمتطوعين في مكتب فرع الهيئة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى