ليفربول للمضي قدما نحو تحقيق اللقب الغائب منذ عام 1990م

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يلتقي فريق ليفربول مساء اليوم الخميس بمضيفه ولفرهامبتون ، ضمن فعاليات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي هذا الموسم .. ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة ، بفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي مع تبقي مباراة مؤجلة للريدز أمام وست هام، بينما يحتل ولفرهامبتون المركز السادس برصيد 34 نقطة.

* ويأمل الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الحالي في تحقيق الانتصار على خصمه الصعب (ولفرهامبتون)، للمضي قدماً نحو تحقيق حلم الليفر بالفوز بلقب الدوري الانجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990م.

* ليفربول واجه ولفرهامبتون في مسابقة الدوري الانجليزي بنظامه الجديد 11 مرة، وفاز ليفربول في تسع مباريات، وتعادل الفريقان في واحدة، وانتصر الولفز مرة فقط وسجل الريدز في مرمى ولفرهامبتون 17 هدفاً بينما تلقت شباك الليفر ثلاثة أهداف فقط، ويعتبر السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الحالي هو هداف مباريات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف، وليفربول فاز في مبارياته 6 الأخيرة أمام ولفرهامبتون، وتلقت شباكه فقط هدفاً، حيث كانت المرة الوحيدة التي انتصر فيها الولفز على متصدر الدوري الحالي في موسم 2010 - 2011 بهدفٍ.

* وكان مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين ، قد عاد إلى سكة الانتصارات مساء يوم أمس الأول الثلاثاء ، اثر تغلبه على مضيفه فريق شيفيلد يونايتد 1 - صفر، ليعزز رصيده في المركز الثاني .. وقال بيب جوراديولا بعد المباراة : "كنا خجولين بعض الشيء في الشوط الاول وتصدى حارس الفريق المنافس لركلة جزاء وكرتين خطيرتين ، لكننا أظهرنا وجهنا الحقيقي في الشوط الثاني وسيطرنا على مجريات اللعب لنحقق فوزاً ثمينا".

* وأهدر إيفرتون فوزاً كان في متناوله ، عندما تقدم على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين حتى الدقيقة الاخيرة ، قبل أن تتلقى شباكه هدفين.

* وانتزع أرسنال الذي لعب 64 دقيقة بعشرة لاعبين تعادلاً مثيراً من جاره تشلسي 2 - 2 ، حيث جاءت المباراة سريعة ومثيرة ، طوال الدقائق التسعين كان فيها أصحاب الأرض الأفضل معظم فترات المباراة لكنهم لم يتمكنوا من الاحتفاظ بتقدمهم مرتين .. ويدين ارسنال بالبقاء في المباراة إلى حارس مرماه الألماني (برند لينو) الذي تصدى لأكثر من محاولة أبرزها رأسية لإبراهام من مسافة قصيرة منتصف الشوط الاول ، والثانية لروس باركلي حيث ارتمى وأبعدها إلى ركنية في أواخر المباراة، وظن تشلسي وأنصاره أن فريقهم حصد النقاط الثلاث عندما سجل له قائده الاسباني سيزار إسبيليكويتا من مسافة قصيرة هدف التقدم بعد عرضية متقنة من كالوم هودسون أودوي (84)، لكن مواطنه هكتور بيليرين أدرك التعادل لأرسنال من كرة لولبية قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.



،

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى