الدقيق الذي وزعته "الغذاء العالمي" بلحج تنتهي صلاحيته خلال فبراير

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  كشف مصدر مسؤول في مكتب الصناعة بلحج أن مادة الدقيق الأبيض المحلي، الذي تقوم منظمة الغذاء العالمي بتوزيعه على المستفيدين في العديد من مديريات المحافظة خلال هذا الشهر، ستنتهي صلاحيته في شهر فبراير من العام الجاري، ما أثار العديد من التساؤلات عن أسباب توزيع مادة الدقيق على المواطنين الذي سوف ينتهي خلال شهر، وأين كان مخزونا؟

وأشار المصدر إلى أن توزيع مادة الدقيق على المستفيدين يهدف إلى تصريف الكميات الموجودة في المخازن، رغم أن هذا سيؤدي إلى أضرار كبيرة على صحة المواطنين.

هذا، وكانت وثيقة صادرة من قبل نائب وزير الصناعة مرفوعة لمحافظ لحج، تشير إلى قيام برنامج الغذاء العالمي للمحافظة بإرسال دقيق أبيض محلي، إنتاج الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال، تنتهي صلاحيته في فبراير القادم.

وأوضحت الوثيقة أن الدقيق سليم وصالح للاستخدام وفقاً لتقرير الفحص من الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة رقم 38 ع، المؤرخ في 13 يناير 2020.

من جانبها، أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، تقريرها لعينة دقيق القمح في 13 يناير، وأشارت في تقريرها إلى أنه من خلال نتائج الاختبارات التي تمت على العينة تبين أنها في حدود المتطلبات القياسية الخاصة بالمنتج مع ملاحظة أنه لم يتبقَّ على فترة صلاحية المنتج سوى شهر و4 أيام فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى