مورينيو : كأس الاتحاد الانجليزي أفضل فرصة لعودة توتنهام للبطولات

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تستأنف بطولة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم فعالياتها اليوم السبت ، في الوقت الذي تسعى فيه الأندية الصغيرة لتحقيق مفاجآت أمام الكبار ، وكثيراً ما تشهد المسابقة العريقة مفاجآت الأندية التي تلعب في الدرجات الدنيا بإنجلترا، أمام فرق الدوري الانجليزي الممتاز،

وسعى البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام إلى تحفيز لاعبي السبيرز ، قبيل مباراة ساوثهامبتون المقررة اليوم السبت ، وقال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام الانجليزي ، إنه يتعامل مع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع الدوري الانجليزي العام الممتاز «البريميرليج»، فيما يسعى «السبيرز» إلى العودة إلى منصات التتويج.

ويقر مورينيو الذي تولى المسؤولية في توتنهام خلفاً للأرجنيتني ماوريسيو بوكيتينو في نوفمبر الماضي في التصريحات الصحفية التي أدلى بها أمس الجمعة قبيل مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون اليوم السبت على ملعب الأخير ضمن الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بأن الأخيرة هي أفضل فرصة للفريق اللندني للتتويج بأي بطولة منذ حصوله على لقب كأس الرابطة الانجليزية في العام 2008، ويصر مورينيو، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين السابق، أنه يتعامل مع مباريات كأس الاتحاد الانجليزي مثل أي مباراة في البريميرليج .. وذكر مورينيو قائلاً : «هي مجرد مباراة ، ولا أريد حتى أن أفكر في المنافسة، ولو كانت مباراة ساوثهامبتون في الدوري، لكانت نفس الشيء بالنسبة لي ، لا تغيير .. في كأس الاتحاد الانجليزي ، دعونا نرى ، في هذه اللحظة هناك 32 فريقا، ولنحاول أن نكون ضمن الفرق الـ 16 الأخيرة .. ساوثهامبتون فريق جيد حقاً ، فريق قوي ، وأتوقع فريقًا أكثر حيوية منا ، لأن لديهم يوم راحة إضافي مقارنة بنا هو فريق له شخصية، ويتمتع بثقة كبيرة، فريق من الصعب اللعب أمامه فعلا، ومن ثم ستكون مباراة صعبة لا محالة».

* ثم تحدث مورينيو عن المشكلات التي يدخل بها توتنهام لقاء اليوم قائلا : «علينا أن نواجه أشياء كثيرة جدا لا يمكننا التحكم فيها والشيء الوحيد الذي يمكننا السيطرة عليه هو الروح التي أظهرها اللاعبون في مباراة نورويتش سيتي، سنحاول على أي حال».
* ويشهد الدور الرابع أيضا ، مواجهة بين مانشستر سيتي (حامل اللقب) ، الذي فاز على واتفورد 6 - 0 في نهائي النسخة الماضية ، مع فولهام غداً الأحد، فيما يواجه فريق (برينتفورد) مهمة صعبة حينما يلاقي ضيفه ليستر سيتي الذي سبق له التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت.

* كما تشهد مباريات اليوم ، مواجهة بين هال سيتي وضيفه تشيلسي بقيادة مدربه الشاب فرانك لامبارد .. وغداً الأحد ، يلتقي شروسبري تاون مع ضيفه ليفربول، متصدر ترتيب الدوري الممتاز ، ويلتقي مانشستر يونايتد بقيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير، ترانمير روفرز ، ويحل فريق أوكسفورد ، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية (ليج وان) ، ضيفا على فريق نيوكاسل يونايتد اليوم السبت على ملعب (سانت جيمس بارك) بقيادة مديره الفني ستيف بروس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى