الميسري يحذر السعودية ويهدد باجتياح عدن وإنهاء الانتقالي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> هدد وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، باجتياح العاصمة عدن وإنهاء المجلس الانتقالي الجنوبي، لافتاً إلى أن اتفاق الرياض هو الحائل بين الشرعية اليمنية ومخططاتها تجاه الجنوب.

وتأتي تصريحات الميسري بالتزامن مع جهود تقودها جهات نافذة في الشرعية اليمنية بدعم قطري تركي لإفشال اتفاق الرياض والعودة بقوات عسكرية إلى عدن.

وقال الميسري، في تصريحات لقناة الجزيرة: "يجب أن يدرك الأشقاء السعوديون أن المصالح التي يبحثون عنها تأتي من الباب وليس من الشباك".

وتابع: "وعلى السعوديين ألا يسيروا في الطريق الذي سلكته الإمارات"، مؤكداً عدم تفريط حكومته بما أسماه "سيادة اليمن".

وزعم وزير الداخلية أن "هناك محاولة للالتفاف على ما ورد في اتفاق الرياض، وتفسير بعض البنود فيه "تفسيراً مزاجياً"، دون أن يحدد جهة ما، غير أنه استدرك قائلا: "إن الحكومة الشرعية لن تصبر طويلاً على ما يحدث من تعطيل لبنود اتفاق الرياض".

وفي إشارة منه إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، أضاف الوزير الميسري مهدداً: "إن ما تبقى من (مشروع الإمارات بعدن)، يدرك أن الحكومة الشرعية، تستطيع دخول عدن وإنهاءه لولا الاتفاق"، مطالباً قيادة التحالف العربي بتقديم توضيح حول ما حدث في الهجوم الذي استهدف جنود من الحرس الرئاسي بمحافظة مأرب، وقال: "نحن لا نثق بأحد وسنتعامل مع السعوديين على أساس ما نلمسه على الأرض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى