السلطة المحلية في المقاطرة تكرم لجان التمكين التنموية

> المقاطرة «الأيام» خاص

> كرّمت السلطة المحلية، ومكتب التخطيط بمديرية المقاطرة، اليوم، بقاعة المجمع الحكومي، اللجان المجتمعية التنموية، لعدد من عزل المديرية، وذلك نظير نشاطهم في العمل المجتمعي وجهودهم في الإعداد الجيد لخطط عزلهم التنموية.

وألقى مدير عام المديرية جمال شمسان كلمة أوضح من خلالها بأن هذا التكريم يأتي عرفاناً للجان التنموية التي تعاونت وساهمت في إنجاح العديد من البرامج التنموية التي نفذتها السلطة المحلية والمنظمات والصناديق الداعمة في مختلف مجالات الصحة والتعليم، والمياه، والطرقات، والبيئة، والعمل الاجتماعي والإنساني، وإعداد الدراسات والخطط التنموية على مستوى العزل، مؤكداً على ضرورة تعزيز دور اللجان التنموية، وأن يكون عملها على قدر كبير من الأمانة والمسؤولية، داعياً إلى إحياء المبادرات التعاونية المجتمعية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وتطرق الأمين العام طارق المقطري في كلمته للحاضرين إلى الهدف من برنامج تشكيل اللجان التنموية في إحياء المبادرات الذاتية وإشراك المجتمع في عملية التخطيط وردم الفجوة ما بين المجتمع والسلطة المحلية وما تحقق من ذلك، داعياً اللجان التنموية أن تقوم بدورها على أكمل وجه في كل عزل المديرية.

وأشار مدير مكتب التخطيط وهيب عبدالله نعمان إلى أن عملية التكريم خصت سبع عزل: الدهمشة، الأكاحلة، المغارمة، زريقة الشام، زريقة اليمن، الصوالحة والنجيشة، فيما التقدير بالشهادات شمل كل اللجان التنموية في المديرية، آملاً أن يكون هناك تنافس بين اللجان التنموية على مستوى العزل في العمل المجتمعي التنموي.

كما منحت قيادة السلطة المحلية، ومكتب التخطيط في الفعالية، درع المديرية لمكاتب الصحة والتربية والمياه والاتصالات والشؤون الاجتماعية، نظير جهودها وإعدادها للخطط التنموية المتكاملة للعام 2020م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى