الحوثيون يتقدمون في شمال وشرق صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت مصادر عسكرية يمنية أن جماعة الحوثي تواصل التقدم إثر معارك عنيفة مع القوات الموالية لحكومة الشرعية في شمال وشرق صنعاء، بينما تتواصل الاشتباكات في مديرية نهم ومحافظة الجوف، حيث سقط قتلى وجرحى من الطرفين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصادر، أن الحوثيين سيطروا على مفصل طرق إستراتيجي يربط صنعاء مع محافظتي مأرب وصنعاء.

وقال مسؤول عسكري، طلب عدم الكشف عن اسمه: "يسعى الحوثيون لمحاصرة الحزم (عاصمة الجوف) من المحورين الغربي والشمالي"، بينما قال مصدر عسكري آخر إن الحوثيين متواجدون على بعد 5 كيلو مترات من عاصمة الجوف.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني أنه أسقط طائرة مسيرة لجماعة الحوثي "التي تكبدت أيضاً خسائر بشرية ومادية في محافظة الجوف"، وأنه قصف مواقع تمركزها في الجبهة ذاتها.

وذكر بيان للجيش أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، "ما أدى إلى تدمير عدد من العربات التابعة لهم، ومصرع وجرح كل من كان على متنها".

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن نحو 900 أسرة يمنية نزحت، نتيجة تجدد القتال في مناطق شرق صنعاء ومحافظتي مأرب والجوف منذ 19 يناير الجاري.

وأضاف أن "النازحين بحاجة إلى مساعدات عاجلة تشمل المواد الغذائية والإيوائية، وحماية المدنيين الذين ما زالوا محاصرين في مناطق القتال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى