مركز الملك سلمان يوزع 5000 حقيبة مدرسية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> ناشد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، د. محمد سعيد الزعوري، المنظمات الدولية بما فيها مركز الملك سلمان، التحرك لإنقاذ التعليم بالمحافظة قبل انهياره، مبيناً أنه نتيجة زيادة المتقاعدين والمتوفين ونتيجة توقف التوظيف وازدياد العجز بالمعلمين، فإن ذلك يقتضي التعاقد مع معلمين لملء الفراغ في قطاع التعليم.

وكان د. الزعوري تحدث، اليوم، في حفل توزيع (5000) حقيبة مدرسية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أقيم بقاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة بلحج.

وقال الزعوري إن عملية إنقاذ التعليم من الانهيار تتطلب التوسع في المباني المدرسية التي أصبحت القاعات الدراسية فيها لا تستوعب أعداداً إضافية بعد أن أصبح (120) تلميذاً تضمهم في قاعة واحدة. داعياً في الوقت ذاته المجتمع المدني إلى الضغط على السلطات الحكومية لتقديم الدعم للتعليم في المحافظة.

وتحدث في حفل التدشين أيضاً مسؤول الإغاثة في مركز الملك سلمان، عبدالله الصياد، مؤكداًُ أن مركز الملك سلمان يسعى دائماً لتقديم الدعم للجانب التعليمي بالمحافطة منها توزيع الحقيبة المدرسية، وسيتم لاحقاً تقديم عدد من المقاعد المدرسية، منوهاً إلى أن "محافظة لحج ستكون ضمن استهداف مركز الملك سلمان لتقديم العديد من الأعمال الإغاثية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى