بطولة السعودية : النصر لتعميق جراح ضمك والهلال لاستعادة طعم الانتصارات

> الرياض «الأيام» أ . ف . ب :

> * تبدو الفرصة مواتية أمام النصر لتعميق جراح مضيفه ضمك صاحب المركز الأخير ، وتعزيز صدارته للدوري السعودي لكرة القدم اليوم الخميس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، في افتتاح منافسات المرحلة السادسة عشرة.

* ولن يقبل النصر "بطل الشتاء" برصيد 33 نقطة ، أي تعثر كي يحافظ على صدارته ، وربما الابتعاد بها، فيما لو تعثر مطارده الهلال، ولذلك سيرمي مدربه البرتغالي فيتوريا بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية ، لإحباط أي مفاجأة محتملة ، خصوصاً وأنه يملك جميع أدوات النجاح .. ويحظى اللقب الشرفي بأهمية كبيرة على الصعيد المعنوي لدى الأندية المتنافسة، خصوصاً وأنه أصبح يشكل حافزاً لبطله ويمهد له الطريق نحو التتويج بلقب الدوري مع نهاية القسم الثاني للبطولة.

* وسجل النصر خلال مرحلة الذهاب المكونة من 15 جولة ، 10 انتصارات مقابل 3 تعادلات وخسارتين فقط ، حاصداً 33 نقطة ، وهو نفس الرقم الذي حققه في الموسم الماضي الذي حل وصيفاً مع نهاية الدور الأول.

* وبدوره يبحث الهلال عن تحقيق فوزه الأول في آخر 3 مباريات عندما يحل ضيفا على أبها غداً الجمعة .. وتعادل فريق الهلال في آخر مباراتين أمام الفيصلي والشباب كلفته فقدان أربع نقاط وجعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 32 نقطة متنازلاً عن الصدارة لصالح غريمه التقليدي النصر .. ويدخل الهلال المباراة برصيد 32 نقطة جمعها من 9 انتصارات و5 تعادلات وخسارة وحيدة ، متأخراً بفارق نقطة عن النصر المتصدر.

* ويبحث الاتحاد الحادي عشر برصيد 15 نقطة ، عن النقاط الثلاث لاستعادة نغمة الفوز والابتعاد قليلاً عن صراع الهبوط ، عندما يحل غداً الجمعة ضيفا على الرائد لا سيما بعد أن دعم صفوفه بصفقات مميزة في فترة الشتاء .. كان آخرها التعاقد مع المهاجم العاجي ويلفرد بوني (31 عاما) بعقد يمتد لعام ونصف.
* وستشهد صفوف الاتفاق عودة المدافع سعيد الربيعي إلى جانب الظهور الأول للوافدين الجديدين : المغربي وليد أزارو ، وعبد الله السالم عندما يستضيف الوحدة.

* وتستكمل مباريات المرحلة غداً الجمعة : عندما يلعب الحزم مع التعاون ، على أن تختتم السبت بمباريات العدالة مع الأهلي، الشباب مع الفتح والفيحاء مع الفيصلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى