بطولة إنجلترا : كلوب يتجنب الاحصائيات وجوارديولا في ضيافة مورينيو

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يبحث فريق نادي ليفربول (البطل غير المعلن رسمياً) عن تحقيق فوزه العشرين توالياً على أرضه ، ومعادلة رقم مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ، وفي مرحلة تشهد عدة مباريات نارية ، يستقبل ليفربول المتصدر بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي اليوم السبت ساوثهامبتون الذي يعيش فترة جيدة فاز فيها 5 مرات في آخر 7 مباريات، لكن تشكيلة المدرب الالماني يورجن كلوب، تعيش على "كوكب" آخر هذا الموسم في الدوري العام فقد فازت في 23 مباراة من أصل 24 وتعادلت مرة يتيمة، وفي حال فوز "الحمر" اليوم السبت سيبتعدون بفارق 22 مؤقتاً عن السيتي الذي يخوض مواجهة صعبة جداً غداً الأحد على أرض توتنهام السادس.

* ويحاول كلوب قدر الإمكان تجنب الحديث عن ضمان اللقب الأول لفريقه في ثلاثة عقود ، برغم حصده ثلاث نقاط جديدة الاربعاء ضد وست هام (2 - صفر)، ليصبح أسرع فريق يحرز 70 نقطة في موسم واحد، وبحال تحقيقه الفوز، سيعادل ليفربول سلسلة السيتي بعشرين انتصارا تواليا على أرضه ، والذي حققه بين 2011 و2012 ، وسيكون على بعد ستة انتصارات ليصبح أول فريق في تاريخ البريميرليج يحقق علامة كاملة على أرضه طوال الموسم، كما قد يشهد فبراير معادلته رقم الانتصارات المتتالية المسجل بإسم السيتي أيضاً في 2017 وهو 18 إنتصاراً متتالياً.

* لكن الأهم على صعيد الأرقام زحف ليفربول لمعادلة رقم أرسنال بين 2003 و2004 عندما لم يخسر في 49 مباراة في الدوري، علماً بأن فريق "المدفعجية" أنهى موسم 2004 دون أي خسارة (26 فوزاً و12 تعادلاً) وبدأت سلسلة ليفربول الحالية (41 مباراة دون خسارة في الدوري) بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي قبل 12 شهراً، وقد يصل إلى عتبة 49 مباراة في 4 أبريل.

* وستكون مواجهة بيب جوراديولا مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام مختلفة ، عما كانت في 2016 عندما أشرف "المميز" على تشلسي، فمعطيات مواجهة غد الأحد مختلفة ، نظراً لتحليق ليفربول في الصدارة أمام مان سيتي ، وفترة التردد التي يعيشها توتنهام هذا الموسم التي شهدت إقالة مدربه الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

* إقترب السيتي من خسارة لقب أحرزه في الموسمين الماضيين، ليركز أكثر على مشوار أوروبي طالما حلمت به إدارته الإماراتية، فيما تنحصر آمال مورينيو في الدوري في التأهل إلى دوري الأبطال حيث سيواجه في ثمن نهائي النسخة الحالية لايبزيج الالماني.
* ولن يخلو افتتاح المرحلة من الإثارة ، عندما يستقبل ليستر سيتي الثالث اليوم السبت تشلسي الرابع الذي يبعد عنه بثماني نقاط ويخوض ليستر المواجهة بعد صفعة خروجه من نصف نهائي كأس الرابطة أمام أستون فيلا بهدف المصري محمود حسن "تريزيجيه".

* ويأمل مانشستر يونايتد في تعويض خسارتيه أمام ليفربول وبيرنلي في ظل انتدابه لاعب الوسط (برونو فرنانديش 25 عاماً) من فريق سبورتينج لشبونة مقابل صفقة قد تصل إلى 80 مليون يورو.

* ويخرج أستون فيلا لمواجهة مضيفه بورنموث ، ويحتل بورنموث المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 23 نقطة ، بمركزين أقل من أستون فيلا صاحب الــ 25 نقطة في رصيده .. وسيلتقي واتفورد، أحد المرشحين للهبوط، مع ضيفه إيفرتون، فيما يواجه كريستال بالاس ضيفه شيفيلد يونايتد، ويخرج برايتون لمواجهة ويستهام اليوم السبت .. وفي مباراة أخرى في المرحلة ذاتها، يلعب فريق بيرنلي مع ضيفه أرسنال في ملعب "تورف مور" غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى