أكثر من 400 مليون إيرادات الزكاة بساحل حضرموت خلال 2019

> المكلا «الأيام» خاص

> بلغت إيرادات الإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت خلال العام 2019م (أربعمائة وسبعة وعشرين مليوناً ومائتين وواحد وعشرين ألفاً وأربعمائة وواحد وستين ريالاً وخمسة وعشرين فلساً).

حيث بلغت النسبة المئوية (207 %) عن الربط المقرر من مكتب وزارة المالية، وبزيادة مبلغ عن الربط يقدر بـ(مائتين وواحد وعشرين مليوناً ومائة وخمسة آلاف وأربعمائة وواحد وستين ريالاً وخمسة وعشرين فلساً)، أي بنسبة زيادة (107 %) عن الربط المقرر.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للواجبات الزكوية بساحل حضرموت هشام محسن باحميد أن هذا النمو في التحصيل للموارد الزكوية يعود إلى دعم وتوجيهات السلطة المحلية المتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، لكافة خطوات الإدارة الهادفة إلى تنمية الموارد الزكوية، ومساندة المكتب التنفيذي، وتعاون كثير من فروع مؤسسات القطاع الخاص العاملة بالمحافظة من خلال حرصهم على الدفع لحضرموت حصتها من الزكاة التي كانت تدفع مركزياً، وكذا تعاون بعض إدارات المرافق العامة ومساهمتها في تعزيز الإيرادات الزكوية، وجهود الكادر الوظيفي بالإدارة العامة ومكاتب التحصيل بالمديريات.

وأوضح مدير عام الواجبات الزكوية أن قيادة الإدارة استطاعت أن تتغلب على الصعوبات التي واجهتها في تراجع الإيرادات الزكوية لقسم العقار المباع، واعتمدت على سد العجز بموارد زكوية أخرى، وتحقيق إيرادات أكثر من العام 2018م.

الجدير بالذكر، أن إيرادات العام 2016م من شهر أغسطس إلى ديسمبر بلغت (خمسة وثمانين مليوناً ومائة وخمسة عشر ألفاً وستمائة وأحد عشر ريالاً وثلاثة وسبعين فلساً)، فيما بلغت إيرادات العام 2017م (مائتين وثمانين مليوناً ومائتين وثلاثة وعشرين ألفاً وسبعة عشر ريالاً)، وبلغت إيرادات العام 2018م (أربعمائة وعشرين مليوناً ومائتين وثلاثة وثلاثين ألفاً وستمائة واثنين وثلاثين ريالاً وخمسة وتسعين فلساً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى