شركة للطاقة المشتراة تمهل كهرباء لحج أسبوعاً لتجديد عقدها

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> أفاد مصدر مسؤول بمؤسسة كهرباء لحج أن شركة العليان وافقت، أمس، على إعادة تشغيل مولداتها مؤقتاً ولمدة أسبوع، على أن يتم استكمال كافة الإجراءات القانونية لتجديد عقد الشركة ما لم فإنها ستوقف التشغيل وبشكل نهائي.

جاء ذلك بعد أن عمدت شركة العليان للطاقة، بداية الأسبوع، على إيقاف عمل مولداتها رغم توافر مادة الديزل، وذلك بسبب انتهاء عقد الشركة مع المؤسسة العامة للكهرباء فرع لحج، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من مناطق تبن الجنوبية في أكثر من 10 تجمعات سكانية كبرى منها مدينة الوهط، وصبر، وبئر ناصر، والفيوش، وبير عمر، والوعرة، والحبيل، وهران ديان، والرباط.

مصادر محلية أشارت إلى أن الشركة طالبت إدارة الكهرباء بالمحافظة أكثر من مرة بتجديد عقد التشغيل للطاقة المشتراة والمقدرة بـ 10 ميجا وات، إلا أن الإدارة لم تعمل على تجديد عقد الشركة حتى اللحظة، ما يفيد باستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن تلك المناطق وزيادة معاناة المواطنين هناك.

ومن المرجح أن سبب تأخر تجديد عقد شركة العليان يرجع إلى الإشكالية القائمة بين المؤسسة والوزارة، حيث وجهت الأخيرة بإيقاف التعامل المالي والإداري مع مؤسسة كهرباء لحج على إثر رفض قيادة المحافظة لقرار الوزير بتعيين مدير جديد للمؤسسة خلفاً للحالي، حافظ الشعبي، الأمر الذي أثر على عملية تجديد عقد الطاقة المشتراة وتعليقها حتى تنفيذ قرار التعيين حسب التوجيه، وهو ما ينعكس سلباً على أوضاع المواطنين وخدماتهم.

هذا وكانت مؤسسة كهرباء لحج قد رفعت مذكرة بالاحتياجات الضرورية للوزارة نهاية العام الفائت بينت فيها مطالبتها بتجديد عقد شراء الطاقة المستأجرة في لحج مع كل من شركة العليان بمحطة بئر ناصر وشركة الأهرام بمحطة عباس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى