أتلتيك بلباو .. الخصم الأصعب والأسهل لليونيل ميسي

> برشلونة «الأيام» متابعات :

> * يحل فريق برشلونة ضيفًا على نظيره أتلتيك بلباو غداً الخميس على ملعب سان ماميس ضمن لقاءات دور الـ 8 من بطولة كأس ملك إسبانيا، وستكون المواجهة خاصة للغاية حيث ستصبح أول مواجهة بين برشلونة وأتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس في بطولة الكأس بنظامها الجديد الذي يقضي بخوض أدوار خروج المغلوب المبكرة من مباراة واحدة.

* المباراة ستكون خاصة أيضًا بسبب فوز أتلتيك بلباو على برشلونة في نفس ذلك الملعب بداية هذا الموسم بهدف نظيف ، جاء في الدقائق الأخيرة في الجولة الافتتاحية من الليجا بعد سيطرة الفريق الكتالوني على كافة أحداث المباراة، لكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يملك سجلًا رائعًا بشكل عام أمام أتلتيك بلباو في كل البطولات، حيث واجههم في 35 مناسبة فاز في 24 منها .. ميسي تعادل في تسع مواجهات وخسر مرتين فقط ضد أتلتيك بلباو ولم يتعرض لأي هزيمة في بطولة الدوري طيلة 16 عامًا له بقميص برشلونة.

* وسجل أسطورة برشلونة 24 هدفًا في شباك أتلتيك بلباو في كل البطولات ، وصنع عشرة كان أغلبهم في الدوري الإسباني ، بواقع 15 هدفًا وسبعة أسيستات ، وبتسجيله لـ 24 هدفًا في شباك أتلتيك بلباو أصبح الفريق الباسكي هو سادس أكثر فريق يسجل فيه ليونيل ميسي أهدافًا عبر تاريخه في صفوف برشلونة خلف إشبيلية وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد وإسبانيول.

* لكن لميسي رقم سلبي أمام بلباو يسعى لكسره هذا الأسبوع في مواجهة الكأس ، التي تقام من مباراة واحدة، على ملعب سان ماميس، فلم
يسبق لميسي أن حقق الفوزعلى أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس في بطولات الكأس على الإطلاق، ولعب ميسي مباراتي خروج مغلوب في بطولة الكأس من قبل أمام بلباو على ملعب سان ماميس، حيث تعادل بهدف لمثله في 2011 وخسر بهدفين لهدف في 2017.

* وكانت المباراة الوحيدة التي غاب عنها في سان ماميس ببطولة الكأس في عام 2016 التي فاز بها برشلونة بهدفين لهدف .. كما يزين سجل بلباو أمام ميسي في لقاءات الكؤوس مباراة ذهاب نهائي كأس السوبر ، في ملعب سان ماميس ، التي فاز بها الفريق الباسكي برباعية نظيفة.

* مواجهة غداً الخميس ستكون حاسمة بالنسبة لميسي ، فعدم إنهاء تلك السلسلة السيئة له في سان ماميس ببطولات الكؤوس سيعني خروج برشلونة من البطولة بعدما أصبحت من مواجهة واحدة .. الفريق الكتالوني تأهل للدور ربع النهائي ، بعد اكتساحه ليجانيس بخماسية نظيفة في دور الـ 16، فيما تأهل أتلتيك بيلباو على حساب ترينيفي.

* وسيكون موعد المباراة الساعة الحادية عشرة مساء 11:00 بتوقيت مكة المكرمة وسيكون النقل على قناة KSA Sports 1 HD ،

ويدفع كيكي سيتين ، المدير الفني للفريق الكتالوني بقوته الضاربة في المواجهة ضد أتلتيك بيلباو على النحو التالي : في حراسة المرمى : مارك أندري تير شتيجن .. وفي خط الدفاع : نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – كليمنت لونجليه – جوردي ألبا .. وفي خط الوسط : إيفان راكيتيتش – سيرخيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج .. وفي خط الهجوم : ليونيل ميسي – أنسو فاتي – أنطوان جريزمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى