افتتاح السوق التجارية لموسم زيارة "الهدار" بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، م. هشام محمد السعيدي، ومعه المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي، أ. عبداللطيف محمد النقيب، أمس، السوق التجاري لموسم زيارة الهدار السنوية بالمديرية.


وأشاد السعيدي بالسوق التجاري وما يحتويه من محال تجارية للحلويات والمكسرات وألعاب الأطفال والبوفيات ومحال للأواني المنزلية والحرف اليدوية، لافتاً إلى أن زيارة الهدار تقليدٌ سنويٌّ يحتفى به منذ أكثر من 150عاماً نسبة إلى مؤسسها المصلح الاجتماعي العلامة عمر بن محمد الهدار الذي سعى لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمديرية وعقد الصلح بين القبائل بالتوقيع على وثيقة ومعاهدة صلح، داعياً السلطة المحلية بالمديرية إلى الحفاظ على هذا التقليد والموروث الشعبي وتطويره وتحويله من موسم إلى مهرجان القطن ليضم إلى جانب المطلع السنوي فعاليات ثقافية وتراثية ورياضية واجتماعية، وكذا التعريف بتأسيس الزيارة ومؤسسها والأسباب التي دعت إلى إقامتها ونشر وثيقة الصلح.


من جانبه، أكد النقيب أن السلطة المحلية بصدد إحداث نقلة نوعية لموسم الزيارة وتطويره وتشكيل لجنة من المتخصصين والشخصيات الاجتماعية وأسرة آل هدار للإشراف عليه وتحديثه بشكل أوسع وأشمل، لتصاحبه فعاليات ثقافية وتراثية متنوعة والترويج له لجلب رجال الأعمال.

بدوره، أوضح متعهد السوق، عمر كرامة باحرز، أن السوق يضم نحو 100 محل متنوع ويشهد إقبالاً كبيراً من الزوار.


حضر الافتتاح الأمين العام للمجلس المحلي محمد عوض بلعجم، ومديري مكتب الثقافة نايف صالح الحدادي، ووحدة النظافة عماد حمد بلحامض، ومدير إذاعة سيئون هدار محمد الهدار، و أ. غالب محمد الهدار.

وعلى صعيد متصل أقامت عدة الألعاب الشعبية والشبواني بمدينة القطن عصر ذلك اليوم مطلعها السنوي الذي يتزامن مع موسم الزيارة وذلك من خلال استقبال العدد الشعبية و"الحويف" المشاركة في "الشبواني" و"الترويحة" من أمام جولة القطن إلى ساحة قصر السلطان علي بن صلاح القعيطي.

وفي المساء أقيم السمر الذي أحياه نخبة من شعراء وادي حضرموت ومغني الدان أحمد حمدون، بحضور جمع غفير من هواة الشعر والدان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى