جمعية دلتا أبين تناقش عددا من القضايا التي تهم المزارعين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
طالب مزارعو أبين السلطات المحلية بإعادة تأهيل القنوات والأعبار في دلتا أبين، كما طالبوا المنظمات الدولية والهيئات المانحة بالتدخل السريع لمد يد العون خلال اجتماع عقد اليوم.

وكانت جمعية دلتا أبين للمستلزمات الزراعية بمديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين قد عقدت، صباح أمس الأحد، اجتماعها الدوري برئاسة الشيخ حيدرة دحة رئيس الجمعية، وبحضور محسن صالح الفليسي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بأبين.


وكرّس الاجتماع لمناقشة العديد من القضايا التي تهم نشاط الجمعية ومنتسبيها وخطة عمل الجمعية للعام الجاري واحتياجات المزارعين.
وأكد رئيس الجمعية، الشيخ حيدرة دحة، أن "هذا الاجتماع الذي يعقد من أجل مناقشة القضايا التي تهم المزارعين ولابد من منتسبي هذه الجمعية أن يلتزموا بالنظام الداخلي من أجل الرقي بنشاطها".

وطالب دحة "بالتدخل السريع من قِبل المنظمات الدولية والهيئات المانحة ومد يد العون؛ كون هذه الجمعية تمثل مديريتي زنجبار وخنفر، وهي أول جمعية تشكل على مستوى المحافظة".
من جانبه، قال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، محسن الفليسي: "إن الجمعية خطت خطوات كبيرة منذ تشكيلها في الاهتمام بحقوق المزارعين ومتابعة قضاياهم ومشاكلهم مع الجهات ذات العلاقة، وهي وجدت من أجل خدمتهم".

وطالب المزارعون وزير الزراعة والري ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الزراعة والري، ومدير عام مكتب الزراعة والري د. حسين الهيثمي، بالتدخل في إعادة تأهيل القنوات والأعبار في دلتا أبين الخصب؛ كون الموسم على الأبواب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى