أبطال آسيا: الهلال السعودي يبدأ الدفاع عن اللقب وقمة خليجية بين الوحدة والأهلي

> دبي «الأيام» أ. ف. ب :

>
 * يبدأ الهلال السعودي حملة الدفاع عن لقبه القاري بمواجهة فريق شهر خودرو الإيراني اليوم الإثنين ، ضمن الجولة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي تطغى عليها هذا الموسم مخاوف أمنية وصحية .. وتأتي المسابقة في ظل مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي دفع الاتحاد الآسيوي إلى إرجاء مباريات الأندية الصينية ، والجدل بشأن مباريات الأندية الإيرانية على أرضها في ظل التوتر الذي شهده الشرق الأوسط في الأسابيع الماضية بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة.

 * وتوج الهلال بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو العام الماضي بلقب المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1991 و2000، بدفع أساسي من مهاجمه "الأسد" الفرنسي بافيتيمبي جوميس، أفضل لاعب في المسابقة وهدافها في الموسم الماضي مع 11 هدفا.
 * وفي المجموعة ذاتها ، يعود شباب الأهلي وصيف نسخة 2015 للمشاركة في المسابقة بثوب جديد ، بعدما غاب عنها في آخر نسختين،

وتشهد المجموعة الأولى قمة خليجية بين الوحدة الإماراتي وضيفه الأهلي السعودي ، ولقاء مرتقبا بين الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني .. ويدشن الوحدة مشاركته الثالثة عشرة في دوري أبطال آسيا بمعنويات عالية في أبوظبي .. وبدأ الوحدة الموسم بشكل سيئ حين ودع كأسَي الامارات والرابطة مبكراً ، قبل أن تتحسن نتائجه بعد التعاقدات التي أجراها في فترة الانتقالات الشتوية ، والتي ساهمت في تحقيقه خمسة انتصارات متتالية ، جعلته يعود للمنافسة بقوة على لقب الدوري المحلي ، مع احتلاله للمركز الثالث ، وبفارق سبع نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.

 * وسبق للوحدة والأهلي أن التقيا في نسخة 2008 ، فتعادلا ذهابا صفر - صفر في جدة، وفاز الفريق الاماراتي 2 - 1 في أبوظبي إيابا،
ويستعد الشرطة لاستضافة فريق استقلال الإيراني في مدينة أربيل مركز إقليم كردستان في شمال العراق .. واختار الشرطة ملعب كربلاء (جنوب) الدولي سابقا لمبارياته البيتية، قبل مطالبته الاتحاد الآسيوي بنقلها الى أربيل ، في ظل إبداء بعض فرق المجموعة رغبتها في عدم زيارة كربلاء في ظل الاحتجاجات التي تشهدها بغداد ومناطق جنوب العراق منذ أكتوبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى