الحكومة تعد قاعدة بيانات تسويات المعلمين وتطالب برفع الإضراب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أفادت مصادر رسمية أن الحكومة الشرعية وجهت، أمس، بإعداد قاعدة بيانات المعلمين المستحقين للعلاوات والتسويات، في مسعى لمعالجة مطالب المعلمين، وتمهيداً لرفع الإضراب الذي دخل شهره الثاني في عدن وبعض المحافظات المحررة.

وذكرت وكالة "سبأ" إن نائب رئيس الوزراء، د. سالم الخنبشي، اجتمع، أمس، مع قيادة وزارة التربية والتعليم، لمناقشة التصورات الخاصة بإعداد قاعدة بيانات للمعلمين المستحقين للتسويات والعلاوات وفقا للضوابط المالية للبدء بعملية تنفيذها من قبل وزارتي المالية والخدمية المدنية.

وأضافت الوكالة: "إن الاجتماع بحث خطوات استئناف العملية التعليمية والنظر في تلبية حقوق المعلمين ومطالبهم من خلال تسوية أوضاعهم على أن يتم رفع الإضراب".

وخلص الاجتماع بتوجيه الخنبشي بتشكيل فريق عمل من إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم لإعداد قاعدة بيانات المعلمين المستحقين للعلاوات والتسويات، حسب الوكالة.

ومن التطورات الجديدة المتزامنة مع خطوة الحكومة نحو تعليق إضراب المعلمين الذي بدأ مطلع الفصل الدراسي الثاني ودعت له نقابة المعلمين الجنوبيين، دعت أمس الأول الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن نقابة المعلمين إلى تعليق الإضراب من أجل المصلحة الوطنية العليا وإكراماً لما ضحى من أجله الشهداء وسالت الدماء قرباناً له، وهو الوطن المزدهر المستقر الآمن والخالي من الجهل والفقر والمرض.

وأكدت الهيئة التنفيذية، في اجتماع برئاسة د. عبدالناصر الوالي، على حق المعلمين والتربويين المشروع لممارسة النشاط السلمي للدفاع عن حقوقهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى