البرازيل تسحق غريمتها الأرجنتين وتلحق بها إلى أولمبياد طوكيو

> بوكارامانجا «الأيام» أ . ف . ب :

> * ضمنت البرازيل دفاعها عن اللقب الأولمبي في مسابقة كرة القدم الصيف المقبل ، بعد أن حجزت بطاقتها إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو بفوزها الكبير على غريمتها الأرجنتين التي كانت ضامنة تأهلها 3 - صفر يوم أمس الأول الأحد في مدينة بوكارامانجا الكولومبية في الجولة الثالثة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية تحت 23 عاما.

* وافتتحت البرازيل التي توجت بلقبها الأولمبي الأول في تاريخها، في دورة ريو دي جانيرو قبل 4 سنوات التسجيل في الدقيقة 12 عبر باولينيو ، وأضاف ماتيوس كونيا ثنائية في الدقيقتين 29 و54 .. وأنهت البرازيل التصفيات الأميركية الجنوبية في المركز الثاني ، برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الأرجنتين التي حجزت بطاقتها منذ الجولة الثانية عقب فوزها على كولومبيا المضيفة 2 - 1.

* وخرجت الأوروجواي وكولومبيا خاليتي الوفاض ، بحلولهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي ، الأولى برصيد 4 نقاط والثانية برصيد نقطة واحدة.
* ونالت البرازيل (الذهبية الأولمبية) بستاد ماراكانا ، في ألعاب ريو دي جانيرو عام 2016 لتحصد اللقب الدولي الوحيد الذي كان ينقص حصيلتها من الألقاب.

* وارتفع عدد المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو إلى 14 منتخبا حتى الآن وهم : اليابان الدولة المضيفة بجانب مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا من القارة السمراء وفرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من أوروبا وأستراليا والسعودية وكوريا الجنوبية من آسيا والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية وتتبقى بطاقتان من أمريكا الشمالية ستحسم في الأول من أبريل المقبل لإكمال عقد المنتخبات الستة عشر في دورة الألعاب الأولمبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى