كوبا أمريكا تحرم نيمار من أولمبياد طوكيو

> باريس «الأيام» متابعات :

> * تلقى نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي وقائد المنتخب البرازيلي ، صدمة كبيرة فيما يخص رغبته بخوض منافسات كوبا أمريكا ودورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" خلال الصيف المقبل .. وقرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ، رفض طلب اللاعب بخوض المنافستين ، وشدد على ضرورة تركيزه على اللعب رفقة "السيليساو" في بطولة كوريا أمريكا التي يحمل منتخب البرازيل لقبها، ونسيان أمر المشاركة في الأولمبياد.

* وبحسب موقع "ميترو بوليس" البرازيلي، فإن رفض الإتحاد البرازيلي جاء بسبب تقارب مواعيد البطولتين؛ حيث ستنطلق كوبا أمريكا بالأرجنتين وكولومبيا في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020 ، على أن تبدأ مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو في الفترة من 22 يوليو حتى 8 أغسطس .. فضلاً عن ذلك ، فإن اتحاد كرة القدم البرازيلي أعطى الأفضلية لكوبا أمريكا بسبب الضغوطات المفروضة عليه لتسويق المسابقة بشكل جيد ، ورد للجميل مع الاتحاد الأرجنتيني ، الذي قام بإقناع ليونيل ميسي بقيادة "التانجو" في النسخة الماضية ، التي أقيمت على الأراضي البرازيلية.

* وسيعمل (إتحادا الكرة البرازيلي والأرجنتيني) على تعزيز الترويج لكوبا أمريكا المقبلة ، باستخدام صورة نيمار مع ميسي كأبرز نجوم القارة اللاتينية، كما ستتم دعوة منتخبين من قارة آسيا للمشاركة في منافسات البطولة.
* ويرى اتحاد الكرة البرازيلي أن الأولمبياد سبق أن فاز به فريق كرة القدم الأولمبي بميداليته الذهبية ، في نسختها الأخيرة ، على أرضها بريو دي جانيرو ، كما أن نيمار نفسه غاب عن النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا ، التي حصدتها بلاده ، ما يمنح الأفضلية لمشاركته بالمسابقة في الصيف المقبل.

* الجدير بالذكر أن منتخب البرازيل تحت 23 عاماً ، تأهل رفقة نظيره الأرجنتيني لأولمبياد طوكيو 2020 ، وذلك بعد فاز الأول على الأخير بثلاثية نظيفة ، في ختام التصفيات المؤهلة عن قارة أمريكا الجنوبية ، التي كانت مقامة بدولة كولومبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى