كأس إيطاليا: مواجهة العمالقة بين رونالدو وزلاتان

> ميلانو «الأيام» أ . ف . ب :

> * يتواجه النجمان المخضرمان كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش غداً الخميس في مباراة منتظرة بين يوفنتوس ومضيفه ميلان ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم الذي يفتتح اليوم الأربعاء بمواجهة قوية أيضاً بين إنتر وضيفه نابولي.
* نجح رونالدو وزلاتان في هز الشباك في نهاية الاسبوع ضمن مباريات الدوري، بيد أن فريق الاول يوفنتوس خسر بشكل مفاجىء على أرض فيرونا 1 - 2 ليفقد صدارة الدوري أمام إنتر بفارق الأهداف، وعلى غراره فعل ميلان ، بعد إهدار تقدمه بهدفين ، أمام إنتر ميلان فخسر 2 - 4.

* قال رونالدو البالغ 35 عاماً : " لم تكن النتيجة التي رغبنا فيها" ، بالرغم من أنه أصبح أول لاعب ، يسجل ليوفنتوس في 10 مباريات متتالية ضمن الدوري، ليقف على بعد مباراة واحدة من الرقم القياسي.. ويبرز البرتغالي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، هذا الموسم بتسجيله 23 هدفاً في مختلف المسابقات.

* في المقابل سجل زلاتان إبراهيموفتش (38 عاماً) ثلاثة أهداف بعد عودته إلى الدوري الايطالي لخوض تجربة ثانية مع ميلان .. وبعد صناعته الهدف الاول على ملعب "سان سيرو" سجل زلاتان القادم من لوس انجليس جالاكسي الأميركي، الهدف الثاني بكرة رأسية، ليبدو أن ميلان في طريقه لتحقيق فوز سهل على جاره اللدود، بيد أنه انهار برباعية في الشوط الثاني.

* وصحيح أن سجِل زلاتان بعيد جداً عن ملاحم رونالدو، إلا أن السويدي ترك بصمة دامغة في أي بطولة شارك فيها، توّج بلقب الدوري الهولندي مرتين مع أياكس امستردام ، والدوري الإيطالي مرتين مع يوفنتوس، قبل شطبهما بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج، ثم ثلاثة ألقاب متتالية مع إنتر بين 2006 و2009 ورابع مع ميلان في 2011 .. كما أحرز لقب الدوري الاسباني مع برشلونة وأربع مرات مع باريس سان جرمان، والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" مع مانشستر يونايتد الانجليزي .. ويبحث ميلان عن لقبه السادس في مسابقة الكأس والاول منذ 2003.

* في المقابل يريد يوفنتوس الذي تخطى روما 3 - 1 في ربع النهائي وضع حد للنزيف خارج قواعده ، حيث خسر آخر مباراتين، ويأمل
يوفنتوس في استعادة اللقب الذي أحرزه أربع مرات متتالية بين 2015 و2018 ، لينفرد بعدد مرات إحراز اللقب (13)، وذلك بعد تتويج لاتسيو بلقب النسخة الأخيرة على حساب أتالانتا.

* ويفتتح المربع الأخير مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة إنتر المنتشي من صدارة الدوري ، مع ضيفه نابولي الذي عاد إلى دوامة الخسائر، بعد سقوطه أمام ليتشي المتواضع واكتفائه بالمركز الحادي عشر، لكن الفريق الجنوبي المتوج خمس مرات بلقب الكأس آخرها في 2014 يحاول بقيادة مدربه الجديد جينارو جاتوزو الإبقاء على إيقاعه الجيد في مسابقة الكأس بعد إقصائه لاتسيو القوي من ربع النهائي.

* لكن إنتر سيكون خصماً صعباً على "بارتينوبي" في ظل القدرة الهجومية التي يمتلكها مع البلجيكي العملاق روميلو لوكاكو والارجنتيني لاوتارو مارتينيز الغائب عن مواجهة ميلان الأخيرة بسبب الإيقاف .. وكتب لوكاكو بعد تسجيله الهدف الرابع لإنتر الاحد على موقع تويتر "هناك ملك جديد في المدينة .. نحن ندير هذه المدينة" ، وكان لوكاكو يرد بشكل غير مباشر على تصريح زلاتان الذي سبق الدربي معتبراً أن "الأسود لا تقارن نفسها بالبشر".

* إنتر ميلان الذي يقوده المدرب المميز أنتونيو كونتي، هو الوحيد من بين المتأهلين الأربعة إلى نصف النهائي الذي حقق الفوز في نهاية الأسبوع ضمن الدوري ، الذي يحلم بإحرازه للمرة الأولى ، منذ 2010 تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو .. وقال كونتي بعد العودة اللافتة ضد ميلان : "هذه ليلة مميزة ، لأننا عانينا من صعوبة كبيرة أكثر من أي وقت مضى هذا الموسم .. كنا نواجه خطر السقوط بنتيجة ساحقة .. تحية للشبان الذين قاوموا الضربات ، ما يعني جهوزيتهم لتحقيق شيء جيد".

* وعن إمكانية إحراز لقب "سيري أ" وإنزال يوفنتوس عن عرشه للمرة الأولى ، في تسعة أعوام ، قال كونتي ، الذي تألق أيضاً كمدرب ليوفنتوس سابقا : "من المبكر تماماً الحديث عن أمور لا نزال نحلم بها".
* ويحتل النصف الأزرق من مدينة ميلانو المركز الثالث في ترتيب ألقاب الكأس (7) بعد يوفنتوس وروما (9) .. وتقام مواجهتا الإياب في 4 و5 مارس المقبل، فيما يستضيف النهائي الملعب الأولمبي في روما في 13 مايو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى