كأس اسبانيا: بلباو وريال سوسييداد لبلوغ النهائي بعد إطاحتهما ببرشلونة والريال

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يسعى كل من أتلتيك بلباو وريال سوسييداد لمواصلة مشواره في كأس اسبانيا لكرة القدم وبلوغ المباراة النهائية بعد إقصائهما برشلونة وريال مدريد توالياً من ربع النهائي، عندما يستضيف الأول غرناطة اليوم الأربعاء والثاني ميرانديس من الدرجة الثانية غداً الخميس ضمن ذهاب الدور نصف النهائي.
* وكان بلباو قد أقصى برشلونة (حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب 30 لقباً) بنتيجة 1 - صفر ، من خلال هدف عكسي قاتل في الوقت بدل الضائع لسيرجيو بوسكتس ، فيما تفوق ريال سوسييداد 4 - 3 على ريال مدريد في عقر دار الأخير، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مباراة مثيرة، كما أطاح غرناطة بفالنسيا حامل اللقب.

* وهي المرة الأولى منذ عام 2010 ، التي سيغيب فيها ريال مدريد وبرشلونة عن المربع الذهبي للمسابقة ، أو حتى عن المباراة النهائية،

ويستضيف بلباو ثاني أكثر الأندية تتويجاً باللقب (23 مرة) لكن آخرها يعود لعام 1984، فريق غرناطة وصيف عام 1959 ، في مباراة حذرة بين تاسع وعاشر الدوري المحلي إذ تفصل نقطة يتيمة بينهما، وسيسعى بلباو لتكرار تفوقه على غرناطة هذا الموسم بعد أن فاز عليه بنتيجة 2 - صفر ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الليجا في الأول من ديسمبر الفائت.

* وفي المباراة الثانية يستضيف ريال سوسييداد على ملعب "سان سيباستيان" فريق ميرانديس من الدرجة الثانية منتشياً من فوزين متتاليين على النادي الملكي في الكأس وبلباو في المرحلة 23 من الدوري ، وسيكون سوسييداد سادس الليجا بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، مرشحاً لبلوغ المباراة النهائية ، وضرب موعداً محتملاً لأول نهائي باسكي في كأس الملك منذ عام 1910 مع بلباو.

* وسيعول النادي الباسكي على مهاجمه السويدي (الكسندر إسحاق) صاحب ثنائية وتمريرة حاسمة أمام الريال، والنرويجي الشاب (مارتن أوديجارد) بقيادة المدرب إيمانول الجواسيل .. ويعتبر إسحاق (20 عاما) إحدى المواهب الصاعدة في السويد وهو انضم إلى سوسييداد في الصيف الماضي من بوروسيا دورتموند الالماني وتألق في الآونة الاخيرة، إذ سجل هدفاً وصنع آخر في الفو 2 - 1 على بلباو الأحد.

* هذا وتقام مباراتا الذهاب يومي 12 و13 فبراير، على أن تقام مواجهتا الإياب ، في الرابع من شهر مارس المقبل، والنهائي على ملعب "استاديو لا كارتوخا" في اشبيلية في 18 أبريل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى