قمة مصيرية بين تشيلسي المتأزم ومانشستر الجريح وآرسنال يسعى لوقف وباء التعادلات

> لندن «الأيام» متابعات :

> * وفقاً للعطلة الشتوية ، فقد تم تقسيم مباريات المرحلة 26 من الدوري الانجليزي الممتاز على أسبوعين ، بواقع 5 مباريات في أسبوع و5 في أسبوع آخر .. وقد انطلقت الجولة بثلاث مباريات شهدت فوز إيفرتون 3 - 1 على كريستال بالاس ، ليواصل انطلاقته القوية مع كارلو أنشيلوتي ، والأخرى بالتعادل بين برايتون وواتفورد صاحب العروض المميزة أيضًا مع نايجل بيرسون ، وانتهت مباراة شيفيلد يونايتد وبورنموث بفوز الأول على ملعبه 3 - 1، ليواصل نتائجه المبهرة وتقدمه نحو مراكز أوروبا ، فيما تأجلت مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد بسبب الظروف المناخية السيئة التي تعرض لها شمال انجلترا.

* أما بقية مباريات المرحلة الـ 26 ستشهد مباريات حاسمة للغاية ، خاصة على مراكز الأبطال وأوروبا ، ويأتي على رأسها قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد مساء الإثنين .. وتأتي هذه المباراة في مستهل شهر حاسم للامبارد وتشيلسي ، سيشهد أيضًا مواجهة مع توتنهام منافسه الآخر على المركز الرابع ، وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

* وكان لامبارد في المباراة الأخيرة قد استبعد (كيبا أريزابالاجا) بسبب الأخطاء وسوء المستوى وعدم التركيز، لكن الحارس البديل ويلي كاباييرو إرتكب الأخطاء الفادحة هو الآخر أمام ليستر ، ليبقى مركز حراسة المرمى يسبب صداعاً للامبارد .. ورغم أن المباراة ستقام على ملعب ستامفورد بريدج، لكن هذا لا يعطي ميزة لتشيلسي، فإن قررنا عمل جدول بالترتيب بناء على المباريات على الأرض فتشيلسي سيحتل المركز العاشر ، حيث يحقق نتائج أفضل خارج ملعبه.

* لكن في المقابل مان يونايتد لديه الكثير من المشاكل، منها مشاكل هجومية في المقام الأول، فلم يسجل في آخر 3 مباريات، والسبب عدم وجود مهاجم هداف في ظل إصابة ماركوس راشفورد ، وتواضع مستوى مارسيال .. والمباراة تمثل 6 نقاط للفريقين ، والفرصة مواتية لتشيلسي لتوجيه ضربة لليونايتد والانتقام منه بعد أن هزمه بشكل ساحق في بداية الموسم ، خاصة أنه سيستقبل توتنهام أيضاً.

* أما ليفربول فمن المتوقع أن يواصل مسيرته الخارقة عندما يرحل لمواجهة نورويتش سيتي على ملعب "كارو رود" يوم السبت، ورغم أن في هذا الملعب نجح نورويتش في تحقيق نتائج مميزة منها هزيمة السيتي ، لكن ليفربول لا يوقف هذا الموسم بعدم تعرضه لأي هزيمة وفوزه في مبارياته الـ 16 الأخيرة، بل وحفاظه على نظافة شباكه في 9 من آخر 10 مباريات.

* ويطمح آرسنال لإنهاء سلسلة التعادلات، التي عانى منها في آخر 4 مراحل ، وبات بسببها أكثر الأندية تحقيقًا للتعادلات في البريميرليج بـ 13 تعادلاً، عندما يواجه نيوكاسل يوم الأحد الذي يقدم نتائج طيبة مع ستيف بروس حيث لم يخسر في آخر 4 مباريات محققاً فوزاً.

* واحدة من تلك المباريات المهمة ستكون تلك التي ستجمع بين ولفرهامبتون وليستر سيتي مساء غد الجمعة ، حيث يأمل ولفرهامبتون في الاقتراب من مراكز الأبطال بعد أن ابتعد عنها في المراحل الأخيرة .. وعادة ما تشهد هذه المباراة منافسة قوية بين الفريقين ، خاصة أنها تجمع بين إثنين من أفضل المدربين في البريميرليج هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى