مصر تستضيف مؤتمرا لتعزيز التعليم في الشرق الأوسط وأفريقيا

> القاهرة «الأيام» أخبار اليوم

>
أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، أمس الخميس، انطلاق فعاليات مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا المقرر انعقاده لمدة يومين (الخميس والجمعة) تحت شعار "خلق فرص للتعاون الإقليمي".

وذكرت صحيفة "أخباراليوم" المصرية، أن المؤتمر أقيم تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر د. طارق شوقي، ونائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج.

وشارك في المؤتمر العديد من وزراء التربية والتعليم من مختلف بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، بهدف تبادل الآراء والنقاش حول مقترحات الإصلاحات المبتكرة لتسريع التعلم للجميع، وتعزيز التعاون بين البلدان المشاركة في مجال التعليم.

وأفادت "أخبار اليوم"، أن مصر ستعرض خلال المؤتمر رؤيتها على المؤتمر في مجال التحول التعليمي والنتائج التي توصلت إليها كمثال على التقدم السريع نحو مستقبل التعلّم، كما سيقدم الوزير د. طارق شوقي عرضاً بعنوان "بناء النظام التعليمي الجديد"، بالإضافة إلى كلمتين ستلقى في المؤتمر من قِبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، والمدير العام لقطاع التعليم بالبنك الدولي د. خايمي سافيدار.

وذكرت الصحيفة أن المؤتمر سيناقش، خلال جلساته، عدداً من القضايا؛ أبرزها: "تحولات وإستراتيجيات تعزيز التعليم"، و "المعلمون المؤثرون ومديرو المدارس، ودورهم على مستوى المرحلة الابتدائية"، و "التركيز على الفصول الدراسية للمرحلة المبكرة"، و "تحفيز التعلم من خلال التعاون الإقليمي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى