وكيل الأوقاف القرشي: نطالب بزيادة عدد حجاج اليمن منذ 2014

> عدن «الأيام» سليم المعمري

> ذكر وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة، طارق القرشي، أن حصة الجمهورية اليمنية من الحجاج هي 24255 تأشيرة منذ العام 2004م، وموزعة بحسب نظام الحج والعمرة المحدد بالقرار الجمهوري وبقانون مجلس الوزراء الذي يعطي الصلاحية لوكالات الحج والعمرة السياحية لتفويج وتسجيل الحجاج والمعتمرين.

وقال القرشي في تصريح تلقت نسخة منه «الأيام»: "إن تلك الحصة موزعة على تلك الوكالات التجارية منذ العام 2000م بعد اعتمادها من قِبل الوزارة لاستيفائها للشروط أو رفضها إذا لم تكن مستوفية للشروط القانونية، ولا يشترط انتماء مالك الوكالة لأي محافظة أو مديرية شأنها شأن كافة المنشآت التجارية في الجمهورية".

ونوّه إلى أن هناك عشرات الوكالات العاملة في اليمن تسجل من أي مكان؛ حيث جرى في عام 2017م، اعتماد في حدود 27 وكالة معظمها فتحت في إقليمي عدن وحضرموت، وذلك بعد ما أعيدت للوزارة من وزارة الحج والعمرة السعودية الحصة التي كانت مخصومة على اليمن وعلى جميع الدول بسبب أعمال التوسعة في الحرم المكي.

وقال الوكيل القرشي في ختام تصريحه: "إن الجمهورية اليمنية تطالب منذ العام 2004م بزيادة عدد حجاج الجمهورية اليمنية بما يتناسب والنمو السكاني، ولكن حتى الآن لم تتوفق بالحصول على الموافقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى