غدا.. انطلاق احتجاجات الموظفين النازحين أمام وزارة المالية بعدن

> عدن «الأيام» معاذ المقطري

> تنطلق، صباح غدا الأحد، أولى الوقفات الاحتجاجية الحاشدة للموظفين النازحين، أمام وزارة المالية جوار ساحة العروض في خور مكسر، للمطالبة بسرعة صرف مرتباتهم المتوقفة وانتظامها في المرحلة القادمة.

واليوم السبت انتشرت على نطاق واسع دعوات الموظفين النازحين لتنظيم احتجاجات مفتوحة أمام وزارة المالية بهدف انتزاع حقوقهم التي قالوا بأنها "حق مكتسب يعد مصادرته جريمة يعاقب عليها القانون".

«الأيام» بدورها تواصلت مع الناطق باسم ملتقى الموظفين النازحين في عدن الاخ محمد العزيزي والذي صرح قائلا " إن كافة الجهود والمساعي التي بذلها الملتقى في سبيل حصول الموظفين النازحين على مرتباتهم قوبلت بالعراقيل والتسويف من قبل وزارة المالية والحكومة الشرعية التي لا تلقي بالاً لتردي الأوضاع المعيشية للنازحين الفارين من بطش الحوثي أو من الموت جوعاً في مناطق الصراعات والحصار في المحافظات الشمالية".

ودعا العزيزي المنظمات الحقوقية والانسانية والجهات الاعلامية الى التفاعل مع احتجاجات الموظفين النازحين المقرر انطلاقها يوم غدا الأحد والتي اكد انها لن تتوقف إلا بنيل حقوقهم بصفة مستمرة، على حد قوله.

وتاتي احتجاجات الموظفين النازحين في عدن للمطالبة بالمرتبات في الوقت الذي لازالت العديد من المؤسسات والوزارات الحكومية العاملة في عدن لم تتسلم كذلك مرتباتها عن شهر يناير الماضي.

والاسبوع الماضي غادر رئيس الحكومة د.معين عبدالملك العاصمة المؤقتة عدن الى الرياض حيث مقر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال معين في تصريح رسمي قبيل مغادرته عدن انه سيستعرض مع الرئيس هادي جهود حكومته في اعمال صرف مرتبات النازحين والموظفين في المحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى