بطولة إيطاليا : فوز غير مقنع ليوفنتوس في غياب رونالدو

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * حقق يوفنتوس فوزا غير مقنع على ضيفه بريشيا 2 - صفر لا سيما أنه لعب في مواجهة 10 لاعبين على مدى 53 دقيقة لينفرد مؤقتاً بصدارة بطولة إيطاليا لكرة القدم بانتظار ما ستسفر عنه مباراة القمة بين (لاتسيو وإنتر ميلان) ضمن المرحلة الرابعة والعشرين.

* وخاض يوفنتوس المباراة في غياب نجمه البرتغالي (كريستيانو رونالدو) ، الذي قرر مدربه ماوريتسيو ساري إراحته قبل 10 أيام من مواجهة ليون الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .. وكان رونالدو سجل هدفاً على الأقل في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري المحلي .. في المقابل ، تواجد في التشكيلة : جورجيو كييليني بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي ، تعرض لها في المرحلة الاولى من الموسم الحالي في أغسطس الماضي وخضع على إثرها لعملية جراحية وجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

* وسيطر يوفنتوس الذي خسر مرتين ، في آخر ثلاث مباريات في الدوري المحلي ، أمام نابولي وفيرونا ، على مجريات اللعب ، لكنه لم يسجل أي خطورة حقيقية على مرمى منافسه .. وكانت أول فرصة لبريشيا بكرة رأسية للايسلندي بيركير بياماسون، سيطر عليها الحارس البولندي فويتشيخ تشيتشني (32) .. ثم جاءت نقطة التحول ، في الدقيقة 37 ، عند طرد الفرنسي فلوريان ايي ، لاعتراضه الويلزي آرون رامسي على مشارف المنطقة ، فطرده الحكم بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، ونجح الارجنتيني (باولو ديبالا) في التسجيل من الركلة الحرة المحتسبة في افتتاح التسجيل بتسديدة لولبية بيسراه عانقت الزاوية العليا.

* وكاد يوفنتوس يضاعف غلته في مطلع الشوط الثاني عندما وصلت الكرة الى الارجنتيني جونزالو هيجواين الذي راوغ مدافعا وأطلقها عكسية باتجاه المرمى لكن أحد مدافعي بريشيا أنقذ الموقف في اللحظة الاخيرة (48)، ودخل البونسي (ميراليم بيانيتش) ، بدلاً من آرون رامسي في الدقيقة 66 لكنه أصيب بعد ذلك بـ 6 دقائق ليحل الفرنسي بلاز ماتويدي بدلاً منه .. ومرر ماتويدي كرة متقنة باتجاه الكولومبي خوان كوادرادو داخل المنطقة ليغمزها الاخير من فوق الحارس المتقدم مسجلا الهدف الثاني (75) .. وشارك كييليني في الدقائق الـ 13 الاخيرة بدلاً من ليوناردو بونوتشي واستلم منه شارة القيادة.

* وسقط سمبدوريا سقوطا مدويا على أرضه أمام فيورنتينا 1 - 5 بينها ثنائية لكل من إنريكو كييزا (40 من ركلة جزاء و78) والصربي دوسان فلاهوفيتش (18 من ركلة جزاء و57) ، بعد أن منحه لاعب وسط سمبدوريا النرويجي مورتن تورسباي التقدم ، في الدقيقة الثامنة بتسجيله خطأ في مرمى فريقه .. فيما سجل مانولو جابياديني هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقية الأخيرة.

* ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع سمبدوريا نيكولا مورو في الدقيقة 39 ، لتلتقيه الإنذار الثاني ، ولاعب وسط فيورنتينا الدولي الكرواتي ميلان بادلي للسبب ذاته في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

* وخسر فريق ساسوولو أمام فريق بارما بهدف وحيد سجله الدولي العاجي كواسي جرفينيو في الدقيقة 25.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى